الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أمين النواب» الجديد: الصدر رحب بوجودى

«أمين النواب» الجديد: الصدر رحب بوجودى
«أمين النواب» الجديد: الصدر رحب بوجودى




كتب - إبراهيم جاب الله وطه النجار

 
فى تطور جديد  لازمة أمين عام مجلس النواب المشتعلة بين الحكومة وأعضاء المجلس الجدد، أصدر المستشار مجدى العجاتى وزير شئون مجلس النواب والشئون  القانونية قرار بتعيين المستشار أحمد سعد أمينا عاما لمجلس النواب خلفا لخالد الصدر.
جاء ذلك بعد أن التقى أمس العجاتى رئيس الوزراء للتشاور حول قرار تعيين المستشار أحمد السعد وأكد العجاتى  حيث كان الوزير قد قال  إن قرار تعيين المستشار أحمد سعد لن يصدر إلا بعد التشاور مع رئيس الوزراء.
وفى أول تصريحات له قال المستشار أحمد سعد الأمين العام الجديد لمجلس النواب، إن اللواء خالد الصدر الأمين العام السابق رحب بتوليه مهام المنصب الجديد خاصة أنه تجمعهما علاقات طيبة وممتدة.
وأكد سعد فى أول تصريح له بعد توليه مهام منصبه  أنه لن يتم تغيير كارنيهات نواب المرحلة الأولى الموقعة من قِبل الأمين العام السابق لأنه كانت له صلاحياته وقرارات سارية لافتا إلى أنه سيعيد فحص التظلمات التى تقدم بها عدد من الموظفين المستبعدين خلال الفترة الماضية.
وأضاف: أنه سيكون على رأس مستقبلى نواب المرحلة الثانية خلال استخراج كارنيهات العضوية.. فيما قالت مصادر إن الامين العام لمجلس النواب المستقيل رفض التراجع عن قرار استقالته ، بينما يصر عدد من النواب على الاستمرار فى المطالبة بعودة الامين العام السابق مؤكدين أن الحكومة بذلك تتخذ قرارات ليست من سلطاتها ولكنها اختصاص أصيل وحق لمجلس النواب.
بينما أعلن عدد من الموظفين المستبعدين من مجلس النواب تقديمهم مذكرة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى وأمين عام مجلس النواب الجديد المستشار أحمد سعد والمستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء للمطالبة بالعودة للعمل.