الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

3 نواب يعلنون ترشحهم لرئاسة البرلمان

3 نواب يعلنون ترشحهم لرئاسة البرلمان
3 نواب يعلنون ترشحهم لرئاسة البرلمان




كتبت - فريدة محمد

أعلن 3 من النواب الذين فازوا فى انتخابات البرلمان الأخيرة فى مصر ترشحهم لرئاسة البرلمان، وهم الإعلامى توفيق عكاشة والمستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، واللواء عبد الفتاح عبد الله نائب رئيس هيئة القضاء العسكرى السابق.
وصرّح توفيق عكاشة مالك فضائية «الفراعين» فور إعلان فوزه بمقعد البرلمان عن دائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية، بأنه سيخوض الانتخابات لرئاسة مجلس النواب، مؤكدا أنه لديه إحساس من الله أن احتمالات فوزه برئاسة البرلمان كبيرة جدًا.
وقال عكاشة: إنه الأحق برئاسة البرلمان فهو –على حد وصفه - مفجر ثورة 30 يونيو، ومؤكدًا أن النواب سيختارونه لثقتهم فيه، ولأن رئيس البرلمان لابد أن يكون قويا ومنتخبا من أفراد الشعب، ويجب أن يكون قد مارس العمل السياسى، وملما بمشاكل مصر وبالأخطار المحيطة بها.
أما المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، فقد قال بحسم: إنه سيكون رئيس البرلمان المقبل، ولن يتنازل عن الترشح للرئاسة إلا فى حالة واحدة وهى تعيين المستشار أحمد الزند وزير العدل رئيسا للبرلمان.
وأضاف: إنه سينتظر ليرى من هم الذين سيعينهم الرئيس فى البرلمان، ولو كان الزند من بينهم فلن يترشح، مؤكدا أن منصب رئيس البرلمان يحتاج لأسد وفى هذه الحالة سيكون أسدًا.
من جهته، أعلن النائب الثالث وهو اللواء عبد الفتاح عبدالله نائب رئيس هيئة القضاء العسكرى السابق، وعضو مجلس الشعب الحالى، ترشحه عن دائرة فايد بالإسماعيلية.
وقال: إنه سيترشح لرئاسة البرلمان لأن المنصب يحتاج شخصية بمواصفات خاصة ولها خبرات قضائية ودستورية وهو ما يتوافر لديه بحكم منصبه السابق كمستشار فى هيئة القضاء العسكرى، فضلا عن إلمامه بجميع القضايا التى يعانى منها المواطن المصرى.