الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«روزاليوسف» تكشف: تحويلات مالية لعناصر «الإرهابية» قبل يناير

«روزاليوسف» تكشف: تحويلات مالية لعناصر «الإرهابية» قبل يناير
«روزاليوسف» تكشف: تحويلات مالية لعناصر «الإرهابية» قبل يناير




كتب - أيمن غازى

كشفت مصادر مطلعة عن تفاصيل جديدة بشأن تحويلات مالية تقوم بها جماعة الإخوان الإرهابية  وقياداتها الهاربة الى قطر قبل حلول ذكرى الخامس والعشرين من يناير.
وذلك  من خلال تجنب إرسال أو تحويل أى مبالغ مالية من قطر إلى إخوان الداخل واللجوء إلى دول أخرى  من خلال إرسال التحويلات المالية عبر أحد البنوك الكبرى فى القاهرة منها  عشر حوالات مالية لأسر بعض  القيادات الإخوانية فى عدد من محافظات الوجهين القبلى والبحرى والتى تتركز فيها المظاهرات بشكل متواصل خلال الفترة الأخيرة.
وأكدت أن القيادات الإرهابية الإخوانية الهاربة  الى قطر مازالت تبحث بشكل مكثف عن قنوات متنوعة لإرسال المبالغ المالية إلى عناصر الداخل، وتم الاتفاق على إرسالها فى شكل حوالات صغيرة حتى لا يتم تتبعها حيث بلغت قيمة الحوالة الواحدة خمسة آلاف دولار للمرة.
ويتم إرسالها باسم عناصر نسائية إخوانية غير معروفة ويتم تحويلها كمساعدات من جمعيات خيرية قطرية  عبر دولة عربية وسيطة تحت بند خاص بمساعدة الفقراء.
وفى ذات السياق تم الكشف عن مخطط للوقيعة بين مصر والبحرين والإمارات من خلال ضبط شحنة  من الكتب «الشيعية» والمطبوعة فى إيران وذلك لترويجها  فى الشارع المصرى وبوجه خاص فى منطقة الصعيد. وعقب ضبط  الكتب فى أحد مساجد المنيا  تم اكتشاف تزوير جهة الطبع وأغلفتها الخارجية والترويج ان  هذه الكتب قادمة من  كلا من البحرين والإمارات.
وهو ما دعا وزارة الأوقاف إلى  مراجعة  جميع  ملفات جميع العاملين فى مساجد المحافظات والتأكد من عدم انتماء أحد منهم للشيعة داخل مصر، وأيضًا مراجعة دورية لجميع المساجد للتأكد من الكتب المودعة فى هذه المكتبات والجهات الصادرة عنها هذه الكتب.