السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إنذار للجبلاية من مندوب الشركة المنظمة لمباراة السنغال

إنذار للجبلاية من مندوب الشركة المنظمة لمباراة السنغال
إنذار للجبلاية من مندوب الشركة المنظمة لمباراة السنغال




كتب – ياسر صادق


أرسل محمد الزيات مندوب الشركة المنظمة لمباراة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم أمام السنغال الودية والتى تم إلغاؤها فى 8 أكتوبر الماضى بالإمارات إنذارًا على يد محضر إلى اتحاد الكرة يطالبه فيه بمستحقاته القديمة من النادى المصرى عندما كان الزيات لاعبا به والتى تقدر بـ178 ألف جنيه وذلك بعد علم مندوب الشركة المنظمة الهولندية بأن مجلس الجبلاية قام بخصم المستحقات ضمن الشرط الجزائى للمباراة الودية البالغ قيمته 100 ألف دولار بالرغم من أن خصم المستحقات كما يقول الزيات مخالف للوائح.. والذى أكد أنه لن يرضخ لأى ضغوط مهما كانت ولن يتنازل عن حقوقه وأشار لن يتراجع عن موقفه مهما كلفه الأمر.
وعلمت «روزاليوسف» تفاصيل تعاقد عصام عبد الفتاح عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة والمستقيل من رئاسة لجنة الحكام مع اتحاد الكرة الإماراتى لتولى منصب المدير الفنى للجنة الحكام حيث يتقاضى عبد الفتاح مبلغ 40 ألف درهم شهريا ويحصل على إجازة خمسة أيام كل شهر ويتحمل الجانب الأماراتى تكاليف تذاكر السفر والإقامة ويمتد العقد لستة شهور حيث يعود بعدها عصام للقاهرة من اجل الترشح فى انتخابات اتحاد الكرة والتى ستجرى العام المقبل.
ويقول الحسن عبد الفتاح رئيس نادى بيلا إن جمع عصام عبدالفتاح بين عضوية مجلس الإدارة والعمل فى الاتحاد الإماراتى مخالف للوائح التى تمنع العمل بأجر أو بدون أجر فى أى منصب تنفيذى لعضو اتحاد الكرة.. بينما يقول محمود بكر عضو الجبلاية الأسبق أنه فى حالة غياب عبد الفتاح عن ثلاثة جلسات متتالية لمجلس الادارة أو ست جلسات متقطعة تسقط عنه عضوية المجلس على الفور.. واقترب وجيه احمد نائب رئيس اللجنة من خلافة عصام فى منصبه بترشيح من الأخير وهو الأمر الذى أغضب ناصر عباس عضو اللجنة الرئيسية الذى يرى أنه الأحق.. مما ينذر بوجود صراع بين الطرفين فى الفترة المقبلة.. ويرى البعض أن عصام عبد الفتاح سوف يدير اللجنة من الإمارات.. فى حين يرى آخرون أن لجنة الحكام ستكون مستباحة لتدخلات أعضاء مجلس الإدارة وعلى رأسهم احمد مجاهد ومحمود الشامى فى تعيينات الحكام لمباريات الدورى العام.. فى حين اشار مصدر بارز إلى أن أعضاء الاتحاد كانوا يتدخلون خلال رئاسة عصام للجنة الحكام والأمر ليس بجديد.
من ناحية أخرى هدد الحكام بعدم إدارة مباريات الدورى باقسامه المختلفة بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم المتأخرة من الموسم الماضى والبالغة ثلاثة مليون ونصف مليون جنيه وكان اتحاد الكرة قد صرف 600 ألف جنيه لحكام الدورى الممتاز و400 ألف جنيه لحكام القسم الثانى وهو ما أغضب حكام القسم الثالث والذين نظموا وقفة احتجاجية بالإسكندرية  شارك بها 150 حكما.
ويطالب حكام القسمين الثانى والثالث بصرف المستحقات من الأندية فى الفترة المقبلة أسوة باندية الدورى الممتاز.. الا أن هذا الاقتراح يواجه اعتراض من الأندية لأنها لا تملك هذه الرفاهية.. وكان جمال علام رئيس اتحاد الكرة قد اجتمع بعدد من الحكام لبحث الأزمة.