الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أمريكا «ناوية على الشر» مع بلاتر

أمريكا «ناوية على الشر» مع بلاتر
أمريكا «ناوية على الشر» مع بلاتر




كشفت بعض وسائل الإعلام العالمية أن مكتب التحقيقات الفيدرالى بالولايات المتحدة الأمريكية يجرى تحقيقات بشأن تورط السويسرى جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا)، الموقوف حاليا، فى فضيحة تتعلق بحصوله على رشوة.
وأوضحت هيئة الإذاعة البريطانية (بى.بى.سى) فى تقرير لها أن شركة «آى.إس.إل» للتسويق الرياضى دفعت رشاوى إلى عدد من المسئولين من بينهم جواو هافيلانج الرئيس السابق للفيفا وعضو اللجنة التنفيذية ريكاردو تيكسييرا من أجل حقوق التسويق التليفزيونى فى التسعينيات من القرن الماضى.
وكان هافيلانج قد تولى رئاسة الفيفا بين عامى 1974 و1998 قبل أن يحل بلاتر مكانه.. وأشار التقرير إلى أن هافيلانج كتب خطابا يتحدث فيه عن المبالغ التى حصل عليها ويؤكد أن بلاتر لديه معرفة كاملة بكل الأنشطة.. وذكر التقرير أن مكتب التحقيقات الفيدرالى أرفق الخطاب مع طلب موجه إلى السلطات السويسرية للحصول على مساعدة فى تلك القضية، فيما رفض بلاتر الرد عن تلك المزاعم ، حسب ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية.
وكان بلاتر (79 عاما) المحاصر بالمشكلات أعلن فى وقت سابق أنه سيرحل عن منصب رئاسة الفيفا فى 2016.
ويقضى بلاتر حاليا فترة الإيقاف المؤقت لمدة 90 يوما وسيخضع لجلسة استماع أمام لجنة القيم بالفيفا فى منتصف ديسمبر الحالى فى قضية منفصلة تتعلق بمبلغ صدق على تحويله إلى الفرنسى ميشيل بلاتينى رئيس الاتحاد الأوروبى للعبة (يويفا) الموقوف أيضا.