الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مستر «إكس» يظهر فى ميت عقبة خلال ساعات

مستر «إكس» يظهر فى ميت عقبة خلال ساعات
مستر «إكس» يظهر فى ميت عقبة خلال ساعات




كتب - وائل سامى

قرر عمرو الجناينى عضو مجلس إدارة نادى الزمالك السابق تحمل جزء من راتب البرازيلى ماركوس باكيتا، المدير الفنى الجديد للقلعة البيضاء.
وكان الزمالك قد أعلن عن رغبته فى منح المدرب الجديد راتبه بالجنيه المصرى، بسبب أزمة الدولار لكن عمرو الجناينى تدخل وأنهى أزمة الدولار، ليدفع الفارق من جيبه الخاص ليحصل باكيتا على 40 ألف دولار شهريا.
ويعقد نادى الزمالك خلال ساعات  مؤتمرا صحفيا لتقديم المدير الفنى البرازيلى باكيتا، بعد أن أنهى مسئولو القلعة البيضاء مع المدرب كل تفاصيل التعاقد، حيث أدى كل من سالم محمد سالم ونجلى رئيس الزمالك دورًا كبيرًا فى تقريب وجهات النظر بين النادى والمدير الفنى الجديد إلى أن تمت كل تفاصيل التعاقد بشكل  نهائى.
وعلمت «روزاليوسف» أن هناك ستة أسباب دفعت الزمالك لتفضيل باكيتا عن باقى المرشحين لتدريب القلعة البيضاء ويأتى فى مقدمتهم أنه كان الأقل عمرًا من بين المدربين المرشحين لكنه مع ذلك يمتلك خبرة كبيرة فى مجال التدريب، والسبب الثانى يكمن فى أنه سبق له أن درب المنتخب الليبى وعمل فى ظروف صعبة وهو ما يمكنه من العمل تحت ضغط فضلا عن أنه سيكون على دراية بظروف العمل فى الدول الإفريقية والعربية، بالإضافة  إلى اجادته للغة العربية وهو ما سيمكنه من التعارف والتعامل بصورة أفضل مع اللاعبين.
والسبب الرابع يتمثل فى أن الزمالك فضل المدرسة البرازيلية، لأنه يرى أن المدربين البرازيليين يجيدون التعامل مع اللاعبين المهاريين وهو ما يعنى أن باكيتا سيعمل على تطوير مهارات حازم إمام ومحمود كهربا ومصطفى فتحى فى الفريق الأبيض بما ينعكس بشكل ايجابى على أداء القلعة البيضاء فى المباريات.
والسبب الخامس هو انه وافق على السقف المالى الذى حدده  نادى الزمالك وهو تقاضيه 40 ألف دولار شهريا، لاسيما ان هناك مدربين كثيرين كانوا يرغبون فى تقاضى راتب شهرى أكبر علاوة على شخصيته القوية لدرجة أن البعض شبهه بمستر اكس على بعض مواقع التواصل الاجتماعى.
ومن جهة أخرى فرض رئيس نادى الزمالك فرمانات قاسية على لاعبى القلعة البيضاء بعد أن سيطرت حالة من الانفلات على لاعبى الفريق بسبب سهرهم مع الفتيات وتناولهم الشيشة وعلى رأسهم اسلام جمال، حيث أصدر قرارًا بمنع أى لاعب من السهر خارج منزله حتى بعد العاشرة مساء وكلف اسماعيل يوسف مدير الكرة فى النادى بأن يتمم على اللاعبين من خلال الاتصال بهم فى منازلهم ليتأكد من عدم سهرهم، كما قرر رئيس النادى منع أى لاعب من الحديث عن عروض الاحتراف عبر وسائل الإعلام وهدد بتغريم أى لاعب يخالف التعليمات بغرامة قدرها 400 ألف جنيه.
وفى سياق آخر يحاول بعض مسئولى فودافون التواصل مع مسئولى الزمالك من اجل زيارة النادى وامتصاص غضب جماهير الابيض، بعدما شنت هجوما كبيرا على الشركة سواء عن طريق توجيه نقد حاد أو حرق شرائح فودافون وتصوير صور الحرق بالصور والفيديو ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى خاصة بعد أن حصلت على حق رعاية النادى الأهلى وكست موقعها باللون الأحمر للاحتفال بالقلعة الحمراء الغريم التقليدى للزمالك.
ومن جهة أخرى طالبت شركة «مودرن سبورت» مسئولى القلعة البيضاء بسداد مبلغ 100 ألف دولار، شرطا جزائيا، بعد تراجع النادى الأبيض عن خوض المعسكر الخارجى فى الإمارات والاكتفاء فقط بوديتين الأولى كانت بالأمس أمام الشرقية للدخان والثانية الخميس امام الإنتاج الحربى.
وأعلنت الشركة أن الزمالك أخل بشروط العقد، وبالتالى بات مطالبا بسداد الشرط الجزائى الذى يبلغ مائة ألف دولار.. هذا وترددت بعض الأنباء فى الساعات الماضية عن دخول الزمالك فى مفاوضات مع محمد على منصر مهاجم الصفاقسى التونسى لضمه خلال الفترة المقبلة، إلا أن مصطفى طرابلسى وكيل اللاعب نفى أى مفاوضات من قبل الزمالك مع اللاعب فى الوقت الحالى ولم يتحدث معه أى مسئول من القلعة البيضاء، مشيرًا إلى أن اللاعب يمتلك عرضًا من السعودية لكنه لا يرضى طموحاته.
وعلمت «روزاليوسف» أن اللاعب حبيبو ديالو مهاجم المنتخب الأوليمبى السنغالى، الذى يلعب لنادى ميتز الفرنسى بالدرجة الثانية هو مهاجم الزمالك الجيد.. وكان رئيس الزمالك أكد أن مهاجم الزمالك الأفريقى الجديد هو مهاجم سنغالى قوى، هذا وتواجد المدرب العام للزمالك سامى الشيشينى فى السنغال لمتابعة اللاعب والبطولة الإفريقية.. وفى حال صدق تصريحات رئيس الزمالك فإن اللاعب «ديالو» هو مهاجم الفريق الأبيض الجديد.