الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الحديدى: مصر طلبت إيقاف مفاوضات تصدير الغاز مع إسرائيل بعد حكم التعويض

الحديدى: مصر طلبت إيقاف  مفاوضات تصدير الغاز مع إسرائيل بعد حكم التعويض
الحديدى: مصر طلبت إيقاف مفاوضات تصدير الغاز مع إسرائيل بعد حكم التعويض




كتب - محمد خضير

كشفت الإعلامية لميس الحديدى أن الغاز كان يتم تصديره عن طريق خط غاز يتفرع عن طريق العريش شمالا إلى إسرائيل وجنوبا إلى الأردن، وأضافت: إن خط غاز الشرق أنشأه حسين سالم وتوقيع العقد للتصدير لإسرائيل كان فى 2005 والاتفاق كان مدته 20 عامًا.
وأكدت الحديدى خلال برنامج «هنا العاصمة» على قناة سى بى سى امس الاول، أنه بعد 25 يناير بدأت سلسلة من تفجيرات خط الغاز سواء لإسرائيل أو الأردن وانتهى الأمر بفسخ العقد، وأن قرار التحكيم صدر يوم الجمعة الماضى بغرامة 1.76 مليار دولار ضد هيئة البترول وشركة إيجاس، وكان هناك مفاوضات بين بعض شركات القطاع الخاص لاستيراد الغاز من إسرائيل، ومصر طلبت إيقاف المفاوضات بعد حكم التعويض، وقامت مصر بالطعن على قرار التحكيم الدولى بتغريمها قرابة مليارى دولار لصالح إسرائيل.
وقالت لميس الحديدى إن تعداد سكان الدولة المصرية بلغ 90 مليون نسمة داخل مصر، ونحو 10 ملايين بالخارج، أى أننا اقتربنا من المائة مليون مواطن.
وأكدت أنه ليس لدينا سياسة سكانية، بل لدينا وزارة للصحة والسكان ولكنها تهتم فقط بما يتعلق بالصحة.
وقامت لميس الحديدى باختيار أغنية «لسه فى أمل» للفنانة شيرين الأحلى فى عام 2015.
واوضحت لميس أن أغنية شيرين كانت هذه بداية للمشاركة ضمن هاشتاج طرحته فى برنامجها لرصد الأحلى فى 2015، وطلبت من جمهورها المشاركة فى الهاشتاج #الأحلى_2015 وستتم إذاعة النتيجة فى البرنامج.