الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إسرائيل: هجوم «داعش» علينا مسألة وقت

إسرائيل: هجوم «داعش» علينا مسألة وقت
إسرائيل: هجوم «داعش» علينا مسألة وقت




تل أبيب - وكالات الأنباء


أعربت مصادر أمنية إسرائيلية فى تصريحات لصحيفة «يديعوت أحرونوت» عن خشيتها من احتمال قيام تنظيم «داعش» بارتكاب اعتداء إرهابى فى إسرائيل، مؤكدين أن وقوع مثل هذا الاعتداء «أصبح مسألة وقت فقط».
ومن الجدير بالذكر أن التقديرات فى جهاز الأمن الإسرائيلى تشير إلى أنه كلما ازدادت الضغوط على «داعش» جراء الغارات الأمريكية والروسية، فإن التنظيم سيوجه هجماته خارج سوريا، مثلما حدث فى الهجمات التى وقعت حديثًا فى أوروبا والولايات المتحدة.
فقد نشر التنظيم الإرهابى مجموعة أشرطة مصورة حديثا تضمنت تهديدات لإسرائيل، وبعض هذه التهديدات جاءت على خلفية تصاعد التوتر فى المسجد الأقصى بسبب استمرار اقتحامات المستوطنين، والتهديد بشن هجمات على مدينة إيلات من سيناء.
وأشار المسئولون الإسرائيليون إلى أنه لا توجد لدى إسرائيل أهدافا داعشية يمكن الرد بقصفها، خلافا لحركة حماس وحزب الله، مضيفين إنه خلال العام 2015 الحالى ارتفع عدد المواطنين العرب فى إسرائيل الضالعين فى نشاط «داعش»، وأنه تم التحقيق فى 14 قضية واعتقل 34 مشتبها، بينما جرى التحقيق فى ثمانى قضايا كهذه فى العام الماضى.
ووفقا لتقديرات الشاباك فإن هناك مئات من المواطنين العرب فى إسرائيل الذين يؤيدون الفكر الداعشى، وأن 32 شخصا موجودون فى سوريا ويشاركون فى القتال فى صفوف التنظيم، وعدد قليل آخر موجود فى العراق، وأن سبعة منهم قتلوا فى سوريا.