الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحوثيون: «جنيف2» منتصف ديسمبر الجارى

الحوثيون: «جنيف2» منتصف ديسمبر الجارى
الحوثيون: «جنيف2» منتصف ديسمبر الجارى




صنعاء – وكالات الأنباء

أكد محمد عبد السلام الناطق الرسمى باسم جماعة أنصار الله «الحوثيين» أنه تمت مناقشة مسودة ومكان وتاريخ مؤتمر «جنيف2»، الذى تقرر عقده منتصف الشهر الحالى، موضحًا أنه على مدار لقاءين متتالين مع المبعوث الدولى لليمن إسماعيل ولد الشيخ وفريقه بحث سبل وقف إطلاق النار وما يليها من خطوات بناء الثقة، معربا عن ترحيبه بإجراء حوار جاد ومسئول للخروج من هذا الوضع المأساوى، على حد زعمه.
تجدر الإشارة إلى أن المفاوضات تأجلت لهذا الحين بسبب مماطلة الميليشيات، التى أفشلت الحوارات السابقة من خلال عدم التزامها بالتعهدات.
ميدانيا، شن طيران التحالف العربى غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمنى المخلوع على صالح بمحافظة تعز.
وقالت مصادر محلية: إن الطيران قصف السجن المركزى ومخزناً للسلاح بمنطقة الضباب، ومعسكر اللواء 35 بالمطار القديم غرب المدينة.
وتواصل تحليق طيران التحالف فى أجواء المدينة بشكل كثيف، وسط إطلاق المضادات الأرضية من قبل الحوثيين وقوات صالح.
وتأتى تلك الغارات بالتزامن مع اندلاع مواجهات عنيفة بين رجال الجيش الوطنى مسنودين بالمقاومة الشعبية، والحوثيين مسنودين بقوات صالح فى عدة جبهات شرق وغرب المدينة، إثر هجوم للحوثيين وقوات صالح على مناطق المقاومة.
فى الوقت ذاته ذكرت المصادر أن الحوثيين وقوات صالح يشنون فى هذه الأثناء قصفًا عنيفًا بالأسلحة الثقيلة على أحياء المسبح وشارع جمال والموشكى، دون أن تتضح على الفور الخسائر التى خلفها القصف.