الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مستشار شيخ الأزهر: البلاغ ضد «الطيب وجمعة» بالتآمر على الثورة مكانه الطبيعى «صفيحة القمامة»




رفض الأزهر الشريف فى بيان عاجل، اتهام د. أحمد الطيب شيخ الأزهر بالتآمر على ثورة 25 يناير والتحريض ضد المتظاهرين، وهو ما جاء فى البلاغ الذى تقدم به أمس رمضان عبدالحميد الاقصرى المنسق العام لجبهة الانقاذ المصرى إلى النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود يطالب فيه، بالتحقيق فى وثيقة منسوبة إلى جهاز أمن الدولة المنحل وتكشف تورط الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر والدكتور على جمعة مفتى الجمهورية والدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الازهر وقيادات أخرى فى التحريض على المتظاهرين والتآمر على ثورة 25 يناير.
 
من جانبه أكد د. حسن الشافعى مستشار شيخ الأزهر فى تصريحات صحفية أن ما ورد فى البلاغ مجرد تلفيقات تستهدف إثارة الغبار حول شيخ الأزهر ولا تستحقُّ أيَّ اهتمام، ويحتفظُ الأزهر الشريف بحقِّه فى مُقاضاة هؤلاء الأدْعياء، الذين يُحاولون إثارة الاتِّهامات الكاذبة والمزاعم الباطلة حول شيخه المعروف برَصانة شخصيَّته وطهارة ثوبه.
 
ولفت إلى أن الأزهر الشريف أكبر وأشرَفُ من أنْ يُتابع أو يُشارك أو يَسمح بمتابعة أحدٍ من الشيوخ أو الأفراد والوشاية بهم لدى أيَّة جهة ومراقبة هواتفهم، وهى خَيالاتٌ مُلفَّقة لا أساس لها من الصحَّة.
 
فيما اعتبر د. محمد مهنا، مستشار شيخ الأزهر، أن تقديم بلاغ يتهم شيخ الأزهر،ومفتى الجمهورية، بالتحريض والتآمر على ثورة 25 يناير هو كلام فارغ ومحاولة لاثارة شوشرة حول شخصية مثل شيخ الأزهر والمفتى.
 
وقال فى تصريحات خاصة إن ما يدعيه البلاغ أكاذيب وادعاءات، مشيرا إلى أن تلك المعلومات تحمل فى طياتها أساس كذبها وافترائها وأن الرد الطبيعى على مثل هذه الأكاذيب هو إلقاؤها فى أقرب صندوق للقمامة لأن الأزهر الشريف أشرف وأكبر من أن يقف أمام هذه الصغائر.
 
وأكد أن مواقف شيخ الأزهر فى تأييد الثورة والثوَّار واضحةٌ وثابتة، ويشهَدُ على ذلك أشرافٌ الثوَّار، بينما رفضت دار الافتاء التعليق على البلاغ وقال مستشار مفتى الجمهورية د. إبراهيم نجم إن د.علي جمعة ليس له صلة بالأمر وأن هذا أمر تافه لا يستحق الرد عليه فكل من أراد الشهرة يتهجم على قامات مثل شيخ الأزهر ومفتى الجمهورية.
 
كان رمضان عبدالحميد الاقصرى المنسق العام لما يعرف بجبهة الانقاذ المصرى قد تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار عبدالمجيد محمود أكد فيه بأنه تم الحصول على وثيقة من جهاز مباحث أمن الدولة المنحل تحت عنوان «تقرير متابعة شهر 1/2011 فرد أمن الدولة» بخصوص تقارير الدكتور عبدالله الحسينى وزير الاوقاف الأسبق الامنية عن أساتذة جامعة الازهر أعداء الحزب الوطنى والمحرضين على التظاهر وخطة ملاحقتهم من خلال لجنة برئاسة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وآخرين .