الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القبض على السائق المتسبب فى انهيار كوبرى مشاة قليوب

القبض على السائق المتسبب فى انهيار كوبرى مشاة قليوب
القبض على السائق المتسبب فى انهيار كوبرى مشاة قليوب




القليوبية - حنان عليوه


تمكنت مباحث المرور من القبض على قائد السيارة المتسببة فى حادث انهيار جزء من كوبرى المشاة بطريق القاهرة - الإسكندرية الزراعى امام قرية كفر أبو جمعة بمركز قليوب وتمت إحالته إلى النيابة التى قررت بإشراف المستشار وليد البيلى المحامى العام لنيابات جنوب بنها عرض المتهم على مستشفى قليوب العام لأخذ عينة دماء وبول وإرسالها للمعمل الجنائى لفحصها.
كما تم تكليف المهندس الفنى بفحص السيارة وبيان ما بها من تلفيات كما طلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وصولا لتحديد الواقعة عما إذا كانت ناجمة عن عمد من المتهم أم إهمال فى قيادته للسيارة مع مراعاة مدة الحجز القانونيه للمتهم.
وكانت التحريات قد كشفت أنه أثناء مرور السيارة رقم 982 س ق د تابعة لشركة المقاولون العرب اصطدمت بجسم الكوبرى العلوى المخصص للمشاة بطريق القاهرة - الإسكندرية الزراعى بمنطقة كفر أبو جمعة ما أدى إلى تحرك جسم الكوبرى من قاعدته الخرسانية، وتبين من المعاينة التى أجراها رفعت فيصل مدير نيابة قليوب برئاسة تامر مختار رئيس النيابة أن الكوبرى قواعده من الخرسانة المسلحة وله سلالم على جانبى الطريق بارتفاع نحو 4 أمتار وجسم الكوبرى بعرض الطريق بطول نحو 40 مترا بعرض 5 أمتار وقد تحرك جسم الكوبرى من القواعد الخرسانية وأصبح معلقا وعلى وشك السقوط.
وتمكن الرائد عبدالهادى النحاس رئيس قسم مباحث شرق الدلتا بالإدارة العامة للمرور، من ضبط السيارة المتسببة فى الحادث وقائدها بليغ حمدى محمود 43 سنة سائق ومقيم البساتين القاهرة. وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتم التحفظ على السيارة وقائدها، وتولت النيابة التحقيق.