السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مهاجم الأوليمبى الجزائرى على رادار الأبيض

مهاجم الأوليمبى الجزائرى على رادار الأبيض
مهاجم الأوليمبى الجزائرى على رادار الأبيض




كتب - وائل سامى


 أكد مصدر بنادى الزمالك على دخول مهاجم المنتخب الأولمبى الجزائرى، زين الدين فرحات، دائرة اهتمامات مسئولى القلعة البيضاء للتعاقد معه بعد المستوى الجيد الذى ظهر عليه مع منتخب بلاده خلال بطولة إفريقيا دون 23 عاما، المقامة حاليا بالسنغال.
ويسعى الزمالك لتدعيم صفوفه بلاعبين أجانب، خلال فترة الانتقالات الشتوية يناير المقبل، يأتى لك فى الوقت الذى أعلن فيه النادى من قبل اهتمامه بأحد مهاجمى منتخب السنغال الأولمبى وهو اللاعب ديالو.
من جهة اخرى دافع مجلس إدارة نادى الزمالك عن البرازيلى باكيتا المدير الفنى الجديد للقلعة البيضاء بعد ان شكك بعض ابناء النادى فى قدرات باكيتا وأكدوا أنه ليس على مستوى الفريق الابيض وأنه مدرب ضعيف فنيا وبدنيا.
جاء ذلك بعد ان سيطرت حالة من الغضب الشديد داخل أروقة نادى الزمالك عقب تصريحات أحمد حسام ميدو المدير الفنى للإسماعيلى والذى قال ان الزمالك سيتأخر 10 خطوات للوراء بعد تعاقده مع البرازيلى باكيتا لأنه مدرب ضعيف وليس على مستوى البرتغالى فيريرا المدير الفنى السابق للقلعة البيضاء.
وطالب مجلس الزمالك المشككين فى قدرات المدير الفنى بالصمت، وأكد مسئولو الزمالك ان باكيتا مدرب عالمى وصاحب بطولات وأنه سيرد على المشككين فى قدراته من خلال الملعب والمباريات المقبلة.
وعلى صعيد متصل اكد مسئولو الزمالك أنه لم يتم الاتفاق بشكل نهائى على كل التفاصيل المتعلقة بالتعاقد مع المدرب البرازيلى باكيتا.
رغم أن الاتفاق المعلن يقضى بحصول البرازيلى على 40 ألف دولار راتبًا شهريًا، ومواطنه مدرب الأحمال على 8 آلاف دولار، إلا أن الإدارة لم تحسم مقر إقامة المدير الفنى سواء شقة أو فندقاً أو فيلا، وهو ما قد يثير الخلاف مع الإدارة، كما سيتم الاتفاق على تفاصيل الشرط الجزائى.
وفى إطار مشابه قرر عمرو الجناينى عضو مجلس إدارة نادى الزمالك السابق تحمل جزءاً من راتب البرازيلى ماركوس باكيتا، المدير الفنى الجديد للقلعة البيضاء.
وكان الزمالك قد أعلن عن رغبته فى منح المدرب الجديد راتبه بالجنيه المصرى، بسبب أزمة الدولار لكن عمرو الجناينى تدخل وأنهى أزمة الدولار، ليدفع الفارق من جيبه الخاص ليحصل باكيتا على 40 ألف دولار شهريًا.
ومن المقرر ان يقيم الزمالك مؤتمرًا صحفيا السبت لتقديم البرازيلى باكيتا للإعلام بعد أن تأجل وصوله الى القاهرة الأمر الذى تسبب فى تأجيل اقامة المؤتمر، بعد ان كان مقررا اقامته بالأمس.
ومن جهة أخرى تلقى عمر جابر لاعب فريق الزمالك فى الساعات الماضية عرضاً من نادى النصر السعودى للانضمام إلى صفوفه بداية من يناير المقبل، ومن المنتظر ان يرسل مسئولو النصر عرضًا رسميًا إلى إدارة الزمالك فى الساعات المقبلة لحسم الأمر بشكل رسمى.
وعلى صعيد فريق الكرة يواجه الزمالك الإنتاج الحربى وديا غدا الخميس تحت أعين البرازيلى باكيتا حتى يتعرف على اللاعبين.
وكان الزمالك قد واجه الشرقية للدخان يوم الاثنين الماضى وفاز بنتيجة 5 - 2 على أن يدخل معسكرا مغلقا يوم السبت المقبل فى السادس من اكتوبر لمدة 6 ايام استعداد لمباراة حرس الحدود المقرر اقامتها يوم 17 يسمبر الجارى ضمن منافسات بطولة الدورى الممتاز. 
 يدرس مجلس إدارة نادى الزمالك، إجراء تعديلات فى لائحة الثواب والعقاب والمكافآت الخاصة بالفريق خلال الفترة الحالية، على أن يتم تطبيقها فور اعتمادها من المجلس والحصول على توقيع اللاعبين عليها.
ويتضمن الاقتراح عدة بنود، فى مقدمتها زيادة مكافأة الدورى عن 150 ألف جنيه، وهو البند الذى قام المجلس بتعديله منذ عدة أشهر، بعد الحصول على لقب الدورى حيث كانت مكافأة الدورى 100 ألف جنيه فقط لكل لاعب.
أما البند الثانى فهو خاص بمباريات دورى أبطال إفريقيا، حيث يقترح أن يصرف اللاعبون 50% من مكافأة المباراة بعد الفوز بها، ويتم صرف الـ50% المتبقية بعد انتهاء البطولة بصورة مجمعة لكل المباريات، وفى حالة خسارة البطولة يتم خصم النسب المتبقية عن المباريات، أما الاقتراح الثالث فيتضمن تغليظ عقوبات عدم الالتزام بتعليمات الجهاز الفنى والإدارة.