الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بيريك إيرين: العلاقات المصرية الكازاخية متميزة ولها طبيعة خاصة

بيريك إيرين: العلاقات المصرية الكازاخية متميزة ولها طبيعة خاصة
بيريك إيرين: العلاقات المصرية الكازاخية متميزة ولها طبيعة خاصة




كتب - أحمد سـنـد


نظمت سفارة كازاخستان بالقاهرة، مساء أمس اﻷول، احتفالية ضخمة بمناسبة العيد الوطنى الرابع والعشرين، وسط عدد كبير من الدبلوماسيين، فى أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة؛ حيث حرص بيريك إيرين، سفير كازاخستان بالقاهرة، وزوجته على استقبال الضيوف.
وشهد الحفل تواجدًا دبلوماسيًا رفيع المستوى من الحضور إلى جانب الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة والسفير نبيل حشمت مساعد وزير الخارجية للمراسم، إضافة إلى عدد كبير من القناصل والقائمين بالأعمال والمصريين وأبناء الجالية الكازاخستانية، الذين حرصوا على مشاركة سفيرهم فرحة الاحتفال باليوم الوطنى. وقال «بيرين إيرين»، خلال كلمته: «إن مصر وكازاخستان تحتفلان هذه الأيام بمرور 23 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين»، كما أن مصر من أوائل الدول التى اعترفت بكازاخستان فى التسعينيات من القرن الماضى، بالإضافة إلى وجود أول سفارة لكازاخستان بمصر».
وهنأ سفير كازاخستان مصر على حصولها على العضوية غير الدائمة فى مجلس اﻷمن، مؤكدًا أن مصر وكازاخستان تجمعهما علاقات متميزة، موضحا أن الخصوصية فى تلك العلاقات نتيجة طبيعية للروابط التاريخية والثقافية بين البلدين والتى تمتد لعهد حكم  الظاهر بيبرس.