الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. بدء اجتماعات مجلس التعاون المصرى - الكويتى بشرم الشيخ

اليوم.. بدء اجتماعات مجلس التعاون المصرى - الكويتى بشرم الشيخ
اليوم.. بدء اجتماعات مجلس التعاون المصرى - الكويتى بشرم الشيخ




تستضيف مدينة شرم الشيخ اليوم أعمال الاجتماع الثانى لمجلس التعاون المصرى – الكويتى، والذى يناقش زيادة الاستثمارات الكويتية فى مصر، خاصة فى سيناء ضمن خطة تنمية محور قناة السويس، ويستمر لمدة يومين.
وقال رئيس المجلس محمد جاسم الصقر - فى تصريح له أمس: إن الاجتماع يلقى اهتماما كبيرا من حكومتى البلدين لزيادة الاستثمارات المشتركة، فى إطار العلاقات الثنائية المتميزة التى تجمعهما، موضحا أن الاجتماع يشهد مشاركة عدد من كبار المسئولين المصريين، وعلى رأسهم وزيرة التعاون الدولى الدكتورة سحر نصر، ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس الدكتور أحمد درويش ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة.
وأضاف إن الاقتصاد المصرى يشهد تحولات إيجابية تجعل مصر واحدة من أكثر دول المنطقة جذبا للاستثمارات، وهو ما سيناقشه كبار رجال الأعمال من الدولتين خلال الاجتماع.
من جهته أكد أمين عام المجلس نواف العنزى أن المشاركة الواسعة فى أعمال الاجتماع من جانب كبار المسئولين، تثبت حرص الحكومة على ترويج الفرص الاستثمارية الواعدة بعد تدشين مشروع محور قناة السويس، وتذليل أى عقبات يمكن أن تواجه المستثمرين المصريين والكويتيين.
وأوضح العنزى أن الاجتماع سيناقش خطوات عملية يمكن اتخاذها للمساهمة فى عملية التنمية الواسعة التى بدأتها مصر مؤخرا، مشيرا إلى أن اهتمام أعضاء المجلس يتركز على قطاعات السياحة والصناعة والتشييد والزراعة والاتصالات.