السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«العبادى» يطالب «الناتو» بسحب الأتراك.. و«البغدادى» يهرب من العراق

«العبادى» يطالب «الناتو» بسحب الأتراك.. و«البغدادى» يهرب من العراق
«العبادى» يطالب «الناتو» بسحب الأتراك.. و«البغدادى» يهرب من العراق




بغداد –وكالات الأنباء


طلب العراق من حلف شمال الأطلسى الضغط على تركيا العضو بالحلف لسحب جنودها فورا من شمال العراق بعد أن قالت أنقرة: إنها لن تنشر المزيد من القوات لكنها رفضت سحب الجنود الموجودين هناك بالفعل.
وقال رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى فى بيان نشر بعد انتهاء مهلة مدتها 48 ساعة حددتها بغداد لسحب القوات: إن «على حلف الناتو (شمال الأطلسى) استخدام صلاحياته لحث تركيا على الانسحاب الفورى من الأراضى العراقية».
وأضاف البيان: أن العبادى تحدث هاتفيا إلى الأمين العام لحلف الأطلسى ينس ستولتنبرج ووصف نشر القوات بأنه انتهاك لسيادة العراق.
فى سياق متصل أكد رئيس البرلمان العراقى سليم الجبورى أن بغداد «ترفض كل أشكال التدخل» فى شؤونها الداخلية، مشددا على «سيادة العراق على أراضيه»، فى إشارة إلى نشر تركيا قوات عسكرية شمالى العراق قرب الموصل.
كما دعا الجبورى إلى اتخاذ إجراءات أمنية وسياسية سريعة لإعادة النازحين من مناطق النزاع فى العراق إلى أماكنهم، وطالب الحكومة بتقديم الدعم الإنسانى اللازم لهم.
من ناحية أخرى  أعلنت وسائل إعلام عن هروب زعيم تنظيم «داعش» إلى ليبيا.
وأفادت وسائل إعلام بأن «أبوبكر البغدادى» زعيم تنظيم «داعش» الإرهابى، هرب إلى ليبيا.
وأشير إلى أن البغدادى اضطر إلى تغيير مكان إقامته حتى لا تلاحقه المخابرات العراقية وكان زعيم «داعش» يقيم فى تركيا فى الفترة الأخيرة.