الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأمم المتحدة تطلب 20.1 مليار دولار للوصول إلى 87 مليون فقير

الأمم المتحدة تطلب 20.1 مليار دولار للوصول إلى 87 مليون فقير
الأمم المتحدة تطلب 20.1 مليار دولار للوصول إلى 87 مليون فقير




كتب - فتحى الضبع

يحتاج أكثر من 125 مليون شخص فى العالم لمساعدات إنسانية تهدف منظمات الإغاثة خلال عام 2016 ومن خلال العمل الجماعى المنسق إلى إيصال المساعدات العاجلة لأكثر من 87.6 مليون شخص من الفئات الأكثر ضعفًا وتهميشًا، مما يتطلب جمع مبلغ 20.1 مليار دولار أمريكى - أى ما يمثل خمسة أضعاف المبلغ الذى طُلب قبل عقدٍ من الزمان.
قال السيد ستيفين أوبراين، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية ومنسق الإغاثة فى حالات الطوارئ خلال مراسم إطلاق اللمحة الإنسانية العالمية الشاملة لعام 2016: «لقد وصلت المعاناة فى العالم إلى مستويات لم نشهدها منذ جيل كامل فقد دفعت النزاعات والكوارث بملايين من الأطفال والنساء والرجال إلى مرحلة الصراع من أجل البقاء على قيد الحياة، إنهم بحاجة ماسة إلى مساعدتنا». لقد التزمنا كأممٍ المتحدةٍ مع شركائنا لفعل كل ما فى وسعنا لنستجيب بشكلٍ سريعٍ وفعَّالٍ للاحتياجات الملحة للمتضررين من أشخاصٍ وعائلاتٍ ومجتمعات. إنَّ هؤلاء جميعًا يعتمدون علينا اليوم من أجلٍ ضمان مستقبلهم. إنى أناشد المجتمع الدولى للاستجابة بسخاء مرةً أخرى لندائنا الطارئ للحصول على التمويل الذى سيمكننا من تأدية المهمة.
يعتبر هذا النداء الإنسانى خلاصة لجهودٍ دوليةٍ لمئات المؤسسات التى تقدم الغذاء والمأوى والدواء والحماية والتعليم الطارئ ومساعدات أساسية أخرى للناس الذين يعيشون فى أماكن تضررت من النزاعات والكوارث، حيث اجتمعت هذه المؤسسات لتقييم الاحتياجات وتحديد استراتيجيات الاستجابة وقدموا خططهم للمانحين. ومع بداية 2016 تضمنت الخطط عمليات الاستجابة فى 37 دولة.