الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

16 منظمة قبطية بأمريكا تستقبل مرسى بمظاهرة ضد « أخونة الدولة»




 




أعلنت 16 منظمة قبطية بالولايات المتحدة الأمريكية رفضها مقابلة الرئيس محمد مرسى أثناء زيارته لنيويورك، وتنظيم مظاهرة يوم 26 سبتمبر الجارى احتجاجا على ما أسموه «أخونة الدولة».

 
وقال بيان مشترك أصدرته المنظمات الرافضة: لا يوجد أدنى تقدم فيما يتعلق بحقوق مواطنة الأقباط، بل بالعكس يتزايد ـ عن عمد ـ تهميشهم واستهدافهم والتحقير بهم واضطهادهم ومعاملتهم كذميين صاغرين فى الدولة «الإخوانوسلفية» بمصر، على حد تعبير البيان.

 
وادعى البيان أن مصر تشهد تكميم لأفواه الأقباط ومحاكمات جائرة ومتحيزة ضدهم، بصورة تتناقض مع بديهيات العدالة فى العالم المتحضر، بهدف الإذلال والقمع والترويع؛ وقال البيان: فى وقت تتزايد فيه موجات هجرة الأقباط من مصر هربا من الواقع الأليم؛ يؤكد الرئيس مرسى فى كل مكان وبطريقة فجة على هويته الدينية كرئيس إسلامى لدولة إسلامية.

 
وأضاف البيان: فى هذه الظروف المظلمة التى تتطلب التكاتف والاحتجاج والمقاومة، بدأت بعض الكنائس القبطية فى أمريكا بالتعاون مع السفارة المصرية فى دعوة «بعض الأقباط» للذهاب للترحيب بالرئيس محمد مرسى أثناء زيارته لنيويورك الأسبوع المقبل.

 
ودعت المنظمات فى بيانها جميع الأقباط الشرفاء إلى مقاطعة مثل هذه اللقاءات العقيمة، والتى تقسم الأقباط فى الخارج وتعطى إيحاء كاذبا للعالم بأن الأقباط فى توافق مع حكم الإخوان المسلمين، على حد وصفها.