السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ملفات شائكة على مائدة المدير الفنى البرازيلى

ملفات شائكة على مائدة المدير الفنى البرازيلى
ملفات شائكة على مائدة المدير الفنى البرازيلى




كتب - وائل سامى

يبذل الجهاز الفنى لنادى الزمالك محاولات مكثفة مع محمود كهربا صانع ألعاب الفريق، ليخرج من الحالة النفسية السيئة، التى يعانى منها اللاعب بعد خروج المنتخب الأوليمبى من البطولة الإفريقية تحت 23 عاماً والفشل فى التأهل لأوليمباد ريو دى جانيرو بالبرازيل.
 وعاد كهربا بصحبة الثلاثى مصطفى فتحى ومحمد عادل جمعة ومحمد سالم لتدريبات الزمالك الجماعية أمس، بعد الحصول على راحة لمدة يومين عقب العودة للقاهرة بصحبة المنتخب الأوليمبى من السنغال.
وعقد إسماعيل يوسف مدير الكرة بالزمالك، جلسة مع كهربا على هامش مران الأمس لمطالبته بنسيان بطولة إفريقيا بحلوها ومرها والتفكير فى المرحلة المقبلة حتى لا يتأثر مستواه مع الزمالك خلال الفترة المقبلة.
وينتظر البرازيلى باكيتا المدير الفنى الجديد لنادى الزمالك العديد من المهام والملفات التى يسعى مسئولو الفريق الأبيض لحسمها مع المدرب الجديد والذى تولى المهمة رسميا عقب رحيل البرتغالى فيريرا المدير الفنى السابق.
ومن أبرز الملفات التى تنتظر باكيتا ملف القائمة الإفريقية للزمالك حيث رفض مسئولو الزمالك الإعلان عن القائمة إلا بعد أن يتعرف باكيتا أولا على اللاعبين حتى يختار اللاعبين الأنسب من وجهة نظره الفنية للانضمام للقائمة الإفريقية حتى يكون هو المسئول الأول والأخير عن تلك الاختيارات.
والملف الثانى الذى ينتظره هو ملف الراحلين فى فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل حيث قرر مجلس إدارة الزمالك إرجاء هذا الملف أيضاً لحين معرفة قرار باكيتا النهائى فى هذا الأمر وهو الموضوع ذاته مع ملف المهاجم الإفريقى حيث يفاضل المجلس الأبيض والجهاز المعاون الحالى للفريق بقيادة طارق مصطفى وسامى الشيشينى بين أكثر من مهاجم أفريقى للانضمام إلى صفوف القلعة البيضاء فى فترة الانتقالات المقبلة ولكنهم ينتظرون عرض المرشحين على باكيتا ليختار المرشح الأقوى واللاعب الأفضل للفريق.
والحال ذاته أيضاً مع اللاعبين الجدد حيث من المنتظر أن يعقد مجلس الزمالك جلسة مع باكيتا بعد أن يتعرف على اللاعبين لمعرفة المراكز التى سيحتاج فيها إلى تدعيم خاصة وأن الفريق سيشارك فى بطولة دورى أبطال إفريقيا المقبلة.
كما من المنتظر أيضا أن يعقد باكيتا جلسة مع لاعبى الزمالك قبل المباراة الودية أمام الإنتاج الحربى والمقرر إقامتها اليوم فى السادس من أكتوبر تحت أعين باكيتا حتى يتعرف عليهم.
وسيكون أمام باكيتا مهمة صعبة وهى تأهيل لاعبى الزمالك نفسيًا للمرحلة المقبلة خاصة أنه وصلته أنباء بأن اللاعبين كانوا يرتبطون بعلاقة قوية بالبرتغالى فيريرا المدرب السابق وأنهم دخلوا فى حزن شديد بعد رحيله.
ومن المتوقع ان تأخد مباراة الإنتاج الحربى الودية طابع الرسمية اليوم بسبب رغبة كل لاعب فى أن يقدم أفضل ما عنده حتى يحظى بثقة وقبول باكيتا من البداية.
ويدرس الجهاز الفنى للزمالك منح الثلاثى أحمد توفيق وباسم مرسى ومحمد ابراهيم جزءاً من الوقت لكى يشاركوا فى مباراة الإنتاج من أجل تجهيزهم فنيا خاصة وانهم عائدون من الإصابة ويرغب الجهاز الفنى فى تجهيزهم بالشكل الأمثل استعداداً لمواجهة حرس الحدو يوم 17 يسمبر الجارى ضمن منافسات بطولة الدورى الممتاز.