الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المطيرى»: ربط خريجى التعليم بسوق العمل ضرورة.. والبطالة 30 مليون عربى

«المطيرى»: ربط خريجى التعليم بسوق العمل ضرورة.. والبطالة 30 مليون عربى
«المطيرى»: ربط خريجى التعليم بسوق العمل ضرورة.. والبطالة 30 مليون عربى




كتب ـ إبراهيم جاب الله


أكد فايز المطيرى المدير العام لمنظمة العمل العربية، فى لقائه بأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة «جبالى المراغى»، أن مصر تجاوزت المراحل الصعبة بفضل المواقف الاستراتيجية الواعية التى هى ثمار التحرك المكثف للرئيس «عبدالفتاح السيسى» عربيًا ودوليًا.
وقال المطيرى فى الاجتماع الأول بقيادات اتحاد العمال أمس إن المنظمة بتمثيلها الثلاثى على المستوى القومى تعمل بدعم من الحكومة واتحاد العمال وأصحاب الأعمال فى مصر، ونحن حريصون على دعم مسيرة التنمية العربية وحريصون على تشجيع السياحة العربية داخل مصر حيث بدأت المنظمة تنفيذ أنشطتها بمدينة شرم الشيخ، وسيتم عقد مؤتمر العمل العربى فى مارس القادم بمدينة السلام.
أعلن المطيرى أن خطة تطوير منظمة العمل العربية للعامل القادم 2016 سيتم إرسالها إلى أطراف العمل بالدول العربية لإبداء الرأى فيها وهو أمر لم تتخذه المنظمة منذ إنشائها وذلك قبل عرضها على المؤتمر فى دورته القادمة.
وأشار المطيرى إلى أن العمال العرب سيكون لهم النصيب الأوفر فى الخطة من خلال ربط مخرجات التعليم بإحتياجات سوق العمل العربى الذى بلغ حجم البطالة فيه نحو 20 مليون عاطل، لافتًا أن المنظمة قررت إنشاء معهد دولى للتعليم التقنى بمنح شهادة مهنية معتمدة من التعليم العالى وذلك من خلال الاستفادة من المقر المغلق بشارع هارون بالدقى.
وشدد المدير العام لمنظمة العمل العربية على أهمية توفير الموارد المالية للمنظمة عن طريق معالجة الخلل فى الموازنة وذلك بالتنسيق مع المجلس الاقتصادى والاجتماعى التابع للجامعة العربية.