الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

خلافات بين النواب حول بقاء الحكومة

خلافات بين النواب حول بقاء الحكومة
خلافات بين النواب حول بقاء الحكومة




كتب ـ إبراهيم جاب الله
 وفريدة محمد

تصوير ـ مايسة عزت

اختلف نواب البرلمان حول الموقف من حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، بينما دعم البعض فكرة استمرارها دعمًا للاستقرار، وطالب آخرون بتعديل وزارى محدود فى الحقائب التى تعانى من الأزمات وعدم وضوح الرؤية، ودعا فريق ثالث للاستماع لبرنامج الحكومة قبل حسم الموقف منها.
وطالب د. عبدالمنعم شهاب نائب طنطا عن حزب المصريين الأحرار بتعديل وزارى محدود يشمل الوزارات التى لم تستطع تحقيق أى انجاز خلال المرحلة القادمة، مشيرًا إلى وزارات الصحة والتعليم، مضيفًا: «لابد من وضع خطط قصيرة المدى وأخرى طويلة لمواجهة الأزمات والتحديات التى تشهدها الدولة.
وطالبت النائبة نعمت رشاد قمر نائبة حزب السلام الديمقراطى عن المحلة الكبرى، باستمرار الحكومة الحالية حفاظًا على الأستقرار فى البلد، مضيفة أنها تدعم استمرار الحكومة لأنها لم تقدم حتى الآن برنامجها للبرلمان وسننتظر المحاور التى سيتضمنها البرنامج.
وطالب سامح فتحى حبيب نائب مستقبل وطن بتعديل وزارى محدود يشمل الحقائب التى لا تقدم أى إنجازات، وقال النائب عبدالمنعم العليمى عن طنطا، إن الحكومة لم تمارس عملها حتى الآن بشكل حقيقى ولم تحصل على فرصتها وعلينا أن نمنحها وقتًا مناسبًا حتى نحكم على برنامجها قبل أن نطالب بإقالتها، مؤكدًا أنه سيقدم لائحة جديدة للمجلس تتماشى مع أهداف الثورة.
وقال النائب سامى محمد حسن عن حزب المصريين الأحرار دائرة السادات، والمعروفة إعلاميًا بدائرة أحمد عز، إنه سيتم عقد اجتماع لنواب الحزب منتصف الشهر الجارى للاتفاق على موقفهم تجاه الحكومة، مؤكدًا أن برنامجه يشمل القضاء على الفقر وتحسين الخدمات والصحة، وحول تواجد أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطنى المنحل، قال «لا يطاردنى شبح عز ولم يعد له تواجد فى الدائرة ولا فى الانتخابات ويواصل تقديم الخدمات لأهالى دائرته من خلال جمعيات.
وأعلن عدد كبير من النواب المستقلين الانضمام لتحالف دعم الدولة والذى أسسه اللواء سامح سيف اليزل مؤسس قائمة فى حب مصر وفى مقدمتهم أيمن معاذ نائب منوف، وعبدالمنعم العليمى نائب طنطا، وإبراهيم يحيى نائب حزب مصر بلدى عن دائرة تلا المنوفية، واللواء مليجى فتوح نائب بركة السبع بالمنوفية، وعدد آخر من النواب.