السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المالية تنتهى من طباعة 5.7 مليون كارت ذكى للبنزين والسولار

المالية تنتهى من طباعة 5.7 مليون كارت ذكى للبنزين والسولار
المالية تنتهى من طباعة 5.7 مليون كارت ذكى للبنزين والسولار




انتهت وزارة المالية بالتنسيق مع شركة اى فايناس من طباعة 5.7 مليون كارت ذكى فى نحو 27 محافظة تمثل 100 % من المركبات المسجلة لدى ادارات المرور فى 27محافظة.
وقال الدكتور عمرو بدوى مساعد أول وزير المالية للتطوير المؤسسى انه تم الانتهاء من طباعة وتسليم كروت البنزين والسولار الى ادارات المرور فى 27 محافظة بمجموع 5.7 مليون كارت تمثل 100% من المركبات المسجلة ، مشيرا الى ان المواطنين الذين لم يتسلموا الكروت الخاصة لمركباتهم عليهم سرعة التوجه الى وحدات المرور التابعة لهم لاستلامها او الدخول على الموقع www.esp.gov.eg لطلب توصيل الكارت الى المنزل. وذكر بدوى ان المنظومة الجديدة لتوزيع المنتجات البترولية عبر الكروت الالكترونية تستهدف احكام الرقابة على عمليات تداول المنتجات البترولية ومنع تهريبها او تسربها لغير المستحقين حماية للمال العام، مشددا على عدم وجود اى تحديد لكميات الوقود المنصرفة عبر الكروت الالكترونية حيث سيحصل كل المواطنين على اى كميات يطلبونها من السولار او البنزين، وبالاسعار المعتادة دون اى تغيير.
وقال ان استلام الكروت للمركبات السارية الترخيص فقط ، كما سيتم الصرف باستخدام كارت المحطة لمن لا يمتلك كارتا ولجميع الجهات غير المسجلة بالمنظومة.
وأعلن أنه تم البدء فى توزيع كروت لمركبات التوك توك منذ الاحد الماضى 6 ديسمبر الحالى وذلك بالتعاون بين وزارتى المالية والتنمية المحلية حيث تم وضع خطة متكاملة للتوزيع بالمحافظات المختلفة تبدأ بالفيوم اولا فى مركزى ابشواى و سيلا، وسوف يتم تسليم الكارت مجانا بعد تقديم صورة من مستند ملكية المركبة موضحا به رقم الشاسيه والموتور وصورة الرقم القومى (مع الاطلاع على اصول المستندات) وتوقيع صاحب المركبة على استلام الكارت للحصول على الوقود من المحطات دون حد اقصى للكمية وبالاسعار المعلنة.