الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الشموت» تودع شهيد سيناء.. ووزير الدفاع يكرمه

«الشموت» تودع شهيد سيناء.. ووزير الدفاع يكرمه
«الشموت» تودع شهيد سيناء.. ووزير الدفاع يكرمه




القليوبية - حنان عليوه


فى مشهد جنائزى مهيب شيع المئات من أهالى قرية الشموت  التابعة لمدينة بنها  جنازة الشهيد «علاء السيد عفيفى سالم الحبشى» صف ضابط بالقوات المسلحة 22 عامًا الذى استشهد فى إحدى العمليات الارهابية بالعريش فى شمال سيناء أمس.
 فيما سادت حالة من الحزن على الأهالى فور سماعهم خبر استشهاده، حيث خرج الجثمان من مسجد القرية، تقدمه عدد من رجال القوات المسلحة، ونائب مدير أمن القليوبية، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.
 وقال السيد عفيفى سالم، والد الشهيد: إننى احتسب نجلى عند الله شهيدا، مطالبا بالقصاص لنجله، ولجميع من طالهم الإرهاب الغادر، لافتًا إلى أن شقة زفافه كانت قد أوشكت على الانتهاء من التشطيبات النهائية للزواج، منوها إلى أن آخر إجازة كانت للشهيد فى 27 نوفمر الماضى، وحينما حان موعد سفره طلب من والديه الدعاء له ولكل من معه خاصة أنهم فى مناطق ملتهبة، مؤكدًا أنه لا يهاب الموت من أجل تراب هذا الوطن.
 وطالب عفيفى بإطلاق اسم الشهيد على إحدى مدارس القرية تخليدًا لذكراه، ووظيفتين لشقيقى الشهيد خاصة أنهما عاطلان، وكان «علاء» يعولهما ويعمل من أجل مساعدتنا فى إجازاته لمواجهة أعباء الحياة، منوهًا إلى أنه التحق بمعهد ضباط صف القوات المسلحة سلاح المشاة وعمل بسلاح المهندسين بعد التخرج.
 واستقبلت امباركة محمد أحمد، والدة الشهيد خبر استشهاد نجلها من أحد ضباط أمن القليوبية كالصاعقة، وبدموع وصراخ قالت حسبى الله ونعم الوكيل فى القتلة، حيث كان نجلها أقرب أولادها إليها، مؤكدة أنه كان شجاعًا ولم يتراجع لحظة عن الذهاب إلى الجيش.
 من جانبهم أكد قيادات القوات المسلحة الحاضرون فى الجنازة، أن الشهيد تم تكريمه نظرًا لتفانيه فى العمل وجهده المبذول داخل كتيبته وسلاحه، خاصة أن تخصصه كان إزالة الالغام، ناهيك أن دوره كان بارزا فى المهمات السابقة والتى شارك فيها.
وشهد أهالى المنطقة بحسن أخلاق الشهيد، وبره بوالديه ومساعدتهما خلال إجازاته، وكان حسن السمعة، ويحرص دائمًا على حضور ومشاركة الأهالى أفراحهم وأحزانهم طيلة إجازاته.
 يذكر أن والد الشهيد، 62 سنة، بالمعاش بالتربية والتعليم، ووالدة الشهيد، إمباركة محمد أحمد، 50 سنة، ربة منزل، لهما 7 أبناء، يحتل علاء بينهم المركز السادس، الأكبر أشرف، 37 سنة، أمين شرطة بالإدارة العامة لشرطة الآثار، وياسر، 32 سنة، موظف بالتربية والتعليم، وهانى، 28 سنة، لا يعمل، وأحمد، 24 سنة، حاصل على دبلوم صنايع، لا يعمل، هناء، 30 سنة، ربة منزل، متزوجة، ثناء، 20 سنة، ربة منزل، متزوجة.