الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السيسى: أولى جلسات البرلمان نهاية الشهر الجارى

السيسى: أولى جلسات البرلمان نهاية الشهر الجارى
السيسى: أولى جلسات البرلمان نهاية الشهر الجارى




كتب- أحمد إمبابى وأحمد سند

اختتم الرئيس عبدالفتاح السيسى زيارته إلى العاصمة اليونانية أثينا، التى استمرت 48 ساعة، عقد خلالها مباحثات ثنائية مع المسئولين اليونانيين فضلا عن القمة الثلاثية الثالثة التى شملت رؤساء مصر وقبرص ورئيس وزراء اليونان.
وخلال زيارته صباح أمس إلى مقر البرلمان اليونانى ولقائه رئيس البرلمان نيكوس فوتسيس، قال الرئيس  السيسى أن مصر أنهت الانتخابات البرلمانية بنجاح ومن المقرر أن تنعقد أولى جلسات البرلمان نهاية الشهر الجارى، مؤكدا أن الدولة المصرية بذلك تكون قد أتمت خارطة الطريق الخاصة بها.
وأكد الرئيس أن جميع أجهزة الدولة وأنظمتها تعمل بشكل طبيعى ومستقر بعد الانتهاء من الانتخابات، لافتا إلى حرص الدولة على البناء وتحقيق التنمية والتقدم لتلبية رغبات الشعب المصرى. وأضاف إن زيارته للبرلمان اليونانى تعكس تقدير مصر للشعب اليونانى، لأن البرلمان هو بيت الشعب، مشيرًا إلى أن مصر واليونان هما من أولى الحضارات العريقة التى ظهرت، وأن العلاقات اليونانية المصرية كانت وستظل قوية، لافتا إلى زيادة التعاون بين مصر واليونان خلال المرحلة المقبلة.
واكد الرئيس السيسى حرص مصر على تطوير علاقاتها مع اليونان فى مختلف المجالات، بما فيها تنشيط العلاقات البرلمانية. واعرب الرئيس السيسى عن تطلعه لتعزيز العلاقات البرلمانية بين الشعبين المصرى واليونانى بعد تشكيل مجلس النواب المصري. ومن جانبه أكد رئيس البرلمان اليونانى اعتزاز بلاده بما يجمعها بمصر من روابط سياسية وثقافية واجتماعية وثيقة متمنيا أن تشكل تلك الزيارة انطلاقة جديدة للتعاون القائم بين الدولتين، منوها إلى أن البرلمان اليونانى سوف يقوم بسرعة إقرار الاتفاقيات التى سيتم التوصل إليها سواء على المستوى الثنائى بين البلدين أو الثلاثى مع قبرص.
كما طمأن الرئيس على متابعة الإجراءات القضائية تجاه عناصر اليمين المتطرف الذين اعتدوا منذ شهور على عدد من المصريين المقيمين فى اليونان، مؤكدا أن هذه الأحداث تُعد فردية ولا تعكس إطلاقاً المكانة التى يكنها الشعب اليونانى للجالية المصرية.