الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

3 قتلى فى اشتباكات طائفية باليمن




قتل 3 أشخاص وأصيب آخرون في صدامات بين جماعة الحوثيين وأنصار حزب الإصلاح الإسلامي في شمال اليمن.
 
وذكر موقع الصحوة الذي يديره حزب الإصلاح الإسلامي أن داعية إسلامي قتل في هجوم شنه أتباع جماعة الحوثيين على مسجد بمحافظة عمران شمالي البلاد، كما أكدت وزارة الدفاع اليمنية مقتل شخص في اشتباكات بين مسلحين.
 
وفي المقابل، قال الحوثيون إن اثنين من رجالهم قتلا في هجوم شنه مسلحون من حزب الإصلاح في محافظة حجة غربي محافظة عمران، ولم تؤكد مصادر حكومية هذه الأنباء.
 
 
وأفاد شهود عيان بأن المعارك اندلعت في مدينة ريدة بمحافظة عمران عندما حاول سلفيون ورجال قبائل التصدي للحوثيين الذين كانوا يحتجون على التعيينات الإدارية الأخيرة في مناطقهم.
 
 
وأضافوا أن الفريقين المسلحين بقاذفات الصواريخ «آر. بي. جي» تلقيا تعزيزات بُعيد اندلاع المعارك، وتحدثا عن وضع بالغ التوتر في المدينة.
 
 
وأوضح سكان أن حدة التوتر ارتفعت بعد تعيين محافظين مقربين من حزب الإصلاح الإسلامي للمحافظات الشمالية، ومنها عمران والجوف وحجة القريبة من صعدة معقل الحوثيين الذين احتجوا على تلك التعيينات.
 
وتتزامن هذه الحوادث الجديدة المتواترة بين الجانبين مع اقتراب موعد الحوار الوطني المقرر فى الشهور القليلة المقبلة، في إطار الاتفاق السياسي الذي أدى إلى تنحي الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بعد ثورة استمرت عدة أشهر.
 
 
وكان الحوثيون ذكروا أنهم سيشاركون في هذا الحوار الذي لم يُعلن موعد بدئه بعد.