الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النقابات المهنية» يكلف «ندا» برئاسة كتلته البرلمانية

«النقابات المهنية» يكلف «ندا» برئاسة كتلته البرلمانية
«النقابات المهنية» يكلف «ندا» برئاسة كتلته البرلمانية




كتبت ـ نهى حجازى


قرر اتحاد النقابات المهنية ترشيح د. فتحى ندا النائب البرلمانى عن قائمة فى حب مصر، رئيسًا للكتلة البرلمانية للمهنيين داخل البرلمان، وكذلك رشح عدد من أعضائه ليتم من بينهم اختيار عدد من النواب المعينين وفقًا لما ينص عليه الدستور وأبرزهم د.كوثر محمود نقيبة التمريض ود.عبدالحميد زيد وكيل النقابة العامة للاجتماعيين وخلف الزناتى نقيب المعلمين ود.طلعت عبدالقوى نائب رئيس مجلس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية.
كما كلف الاتحاد خلال اجتماعه الذى عقد أمس بنقابة الاجتماعيين د.طلعت عبدالقوى بالتنسيق مع مشيخة الأزهر لعقد مؤتمر لنبذ العنف والإرهاب بحضور شيخ الأزهر د.أحمد الطيب وذلك للتأكيد على دور النقابات المهنية فى القضايا.
ومن جانبه قال أسامة برهان الأمين العام لاتحاد النقابات المهنية، إنهم ناقشوا خلال الاجتماع ضرورة عقد اجتماع موسع مع النواب البرلمانيين الذين ينتمون إلى النقابات المهنية لوضع خطوط وآولويات بمشكلات النقابات المهنية والمهنيين وفى أولوياتها سرعة إشهار الاتحاد العام للنقابات المهنية، لافتًا إلى أن هناك إجراءات إدارية تعيق تدشين هذا الاتحاد بشكل رسمى وهو ما سيساهم فى حل أزمات المهنيين والارتقاء بأوضاعهم.
ولفت برهان إلى أن عدد المهنيين داخل البرلمان تخطى 30 نائبًا من بينهم 21 نائبًا من نقابة المعلمين وخمسة نواب من الاجتماعيين، مضيفًا أنهم كلفوا حسن نخلة نقيب المرشدين السياحيين بعمل رحلات إلى شرم الشيخ وعدة مؤتمرات بهدف توجيه رسالة للعالم أن شرم الشيخ آمنة لسياح العالم.