الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هند صبرى والبندارى يؤجلان أعمالهما بسبب «دبى السينمائى»

هند صبرى والبندارى يؤجلان أعمالهما بسبب «دبى السينمائى»
هند صبرى والبندارى يؤجلان أعمالهما بسبب «دبى السينمائى»




كتبت_ آية رفعت


تستأنف الفنانة التونسية هند صبرى تصوير دورها بفيلم «زهرة حلب» عقب انتهائها من مهرجان دبى السينمائى الدولى والذى تقام دورته حاليا وتشارك هند به كعضو لجنة تحكيم لجائزة «آى دبليو سى» للمخرجين والتى تهدف إلى دعم المخرجين الخليجيين لنقل مشاريعهم من الورق إلى شاشة السينما، بدعم من شركة «آى دبليو سى شافهاوزن»، وهى الشريك والراعى الرسمى للمهرجان.
حيث يتبقى لهند عدد قليل من المشاهد التى سيتم تصويرها بالفيلم والذى يعتبر باكورة إنتاجها العربى. وتقوم من خلاله بعرض مأساة اللاجئين السوريين.
وأبدت هند صبرى سعادتها باختيارها لعضوية لجنة التحكيم قائلة «أتشرف بكونى جزءًا من جائزة «آى دبليو سى» للمخرجين، أنا شديدة الإيمان بأهمية تطوير السينما الخليجية، وستساهم تلك الجائزة الكريمة فى ولادة مخرج أفلام من منطقة الخليج، ما يثرى السينما العربية بشكل عام، زملائى فى اللجنة وأنا، ملتزمون بقراءة جميع السيناريوهات المتنافسة ومنحها جميعاً فرصًا متكافئة».
من جانب آخر سافر المخرج شريف البندارى للمشاركة بمهرجان دبى بفيلمه «حار جاف صيفا» مما جعله يوقف تصوير فيلمه «على معزة وإبراهيم» بطولة أحمد مجدى  الذى أوشك على الانتهاء من تصويره خلال الأسابيع القادمة. ولم يحدد البندارى موعد لاستئناف تصوير الفيلم حيث انه سيدخل فى جولة مهرجانية مع فيلمه الجديد والذى يتنافس فيلم «حار جاف صيفا» للفوز بالمسابقة مع 14 فيلما آخر. كما يمثل مصر فى مهرجان «كليرمون فيران».. وتدور أحداث الفيلم فى إطار اجتماعى إنسانى، حينما تجمع الصدفة شخصين خلال زيارة طبيب ألمانى للعلاج من مرض السرطان.