الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بيسيرو يفاضل بين ربيعة وفتحى لتعويض غياب عاشور

بيسيرو يفاضل بين ربيعة وفتحى لتعويض غياب عاشور
بيسيرو يفاضل بين ربيعة وفتحى لتعويض غياب عاشور




كتب - عمر عبدالحفيظ


بدأ الجهاز الفنى لفريق الكرة بالأهلى فى ترتيب أوراقه للاتفاق على اللاعبين الذين سيتم قيدهم فى القائمة الافريقية استعدادا للمشاركة دورى أبطال افريقيا العام المقبل ووفقا لقواعد الكاف يتم ارسال القائمة الاولى نهاية ديسمبر الجارى على ان تكون هناك فترة سماح بتعديل فى القائمة لموعد اقصاه منتصف يناير على ان يتم اغلاق هذه القائمة ويكون بإمكان الفرق التى تأهلت إلى دورى المجموعات ان تستفيد من القيد الثانى الذى يجرى فى الصيف لضم لاعبين إلى القائمة على حسب المراكز الخالية فى القائمة.
ويواجه الجهاز الفنى للأهلى أزمة مبكرة فى القيد الافريقى بسبب وجود 29 لاعبا فى القائمة المحلية الحالية ومن الطبيعى انه لن يتم قيد هذا العدد لاتاحة الفرصة لصفقات الصيف المقبل وضخ دماء جديدة فى صفوف الفريق.. كما يخشى مسئولو الاهلى من تكرار ازمة كل موسم على المستوى الافريقى حيث يخرج اكثر من لاعب للإعارة أو يتم التخلى عن بعضهم وفى نفس الوقت يكون هؤلاء اللاعبون مقيدين فى القائمة الافريقية وهو ما يترك فراغا كبيرا ويتسبب فى أزمة داخل الفريق الاحمر خلال المواجهات الرسمية فكثيرًا ما واجه الأهلى شبه النقص العددى فى مشواره الإفريقى.
ويسعى المدرب البرتغالى بيسيرو إلى تجهيز قائمة من اللاعبين الذين سيتم الاعتماد عليهم بشكل رسمى فى المواجهات الاولى من دورى ابطال افريقيا على ان يكون هناك فرصة فى القيد الصيفى.
وكشف مصدر داخل الاهلى أن هناك الكثير من اللاعبين لن ينضموا للقائمة الافريقية من بينهم لاعبون سيتم الاستغناء عنهم إلى جانب لاعبين سيتم الاعتماد عليهم فى القائمة المحلية فقط.. وسوف تحدد القائمة الافريقية مستقبل بعض اللاعبين فى القلعة الحمراء فى مقدمتهم «أحمد عبدالظاهر وأحمد الشيخ ومحمد حمدى زكى وشريف حازم ومسعد عوض، فهؤلاء اللاعبون على وجه التحديد ينتظرون قرار الجهاز الفنى بشأن القيد الافريقى الذى سيكون مؤشرًا لمطالبتهم واصرارهم على الرحيل فانتقالات الشتاء المقبل.. كما يترقب كريم بامبو تحديد موقفه بعد تعافيه من اصابة الرباط الصليبى وخوضه تدريبات المرحلة الاخيرة من التأهيل وان كان الاقرب ان يتم الاستغناء عنه بسبب وجود مكان فى القائمة..  وإلى ذلك اطمان الجهاز الفنى على جاهزية لاعبيه فى تجربة بورتو الودية التى اقيمت أمس الأول والتى انتهت بفوز الفريق الأحمر بسباعية وشهدت تألق صالح جمعة وايفونا رغم عدم تسجيلهما لاهداف ودفع المدير الفنى جوزيه بيسيرو بالثنائى رامى ربيعة واحمد فتحى فى وسط الملعب للمفاضلة بينهما قبل مواجهة سموحة لتعويض غياب حسام عاشور الذى حصل على الإنذار الثالث.