الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اتحاد الكرة يناقش فضيحة المنتخب الأوليمبى فى اجتماع اليوم

اتحاد الكرة يناقش فضيحة المنتخب الأوليمبى فى اجتماع اليوم
اتحاد الكرة يناقش فضيحة المنتخب الأوليمبى فى اجتماع اليوم




كتب - ياسر صادق


يعقد اليوم - الاثنين - مجلس ادارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام رئيس الاتحاد اجتماعا لمناقشة عدد من الأمور المهمة يأتى على رأسها تقرير كل من حمادة المصرى عضو الاتحاد والمشرف على المنتخب الأوليمبى وايضا تقرير حسام البدرى حول أسباب الخروج المهين للمنتخب الأوليمبى من بطولة أفريقيا التى اقيمت بالسنغال والمؤهلة لأولمبياد ريو دى جانيرو ويقول عزمى مجاهد مدير ادارة الاعلام إن اتحاد الكرة سيرد على حسام البدرى والذى أراد أن يحمل الجبلاية المسئولية بالرغم أن مجلس الإدارة وفر كل الأمكانيات له من معسكرات خارجية وداخلية ومباريات ودية والموافقة على عدم مشاركته فى دورة الألعاب الأفريقية التى أقيمت فى سبتمبر الماضى بالرغم أنها كانت أفضل احتكاك له.. واشار الى أن البدرى يتحمل مسئولية اخفاق المنتخب الأوليمبى واحتلاله المركز الأخير فى مجموعته وحصده نقطتين فقط من ثلاث مباريات.
فى حين تساءل مصدر آخر بالجبلاية عن جدوى مناقشة تقريرى البدرى والمصرى فالمنتخب الأوليمبى خرج من التصفيات ولا توجد دروس مستفادة للمجلس الحالى الذى يتبقى فى عمره ثمانية أشهر.. كما يناقش مجلس الإدارة استعدادات المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم لمعسكرى يناير فى الفترة من 24 الى 28 وايضا فى فبراير ومحاولة لعب مباراة ودية فى كل معسكر.
 ويوجد اتفاق شفهى مع كل من بوركينا فاسو وأوزبكستان ورومانيا الا أن الأمر لم يرتق الى توقيع العقود.. ويأمل الارجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى والمتواجد حاليا فى اسبانيا لقضاء اجازته السنوية أن يتوصل هانى أبو ريدة عضو المكتب التنفيذى للاتحادين الافريقى والدولى والمشرف على المنتخب ومعه ايهاب لهيطة عضو مجلس الادارة ومنسق الفريق الى اتفاق لإقامة المبارتين الوديتين وحتى لا يتكرر ما حدث فى المعسكرات السابقة من فشل اتحاد الكرة فى تنظيم المباريات الودية لا سيما أن المنتخب يستعد لمباراتين مهمتين بتصفيات الأمم الافريقية بالجولتين الثالثة والرابعة امام منتخب نيجيريا فى المجموعة السابعة والتى يتصدرها بست نقاط وتقام مباراة الذهاب بلاجوس أحد ايام 22 أو 23 أو 24 مارس فى حين يجرى لقاء العودة بمصر يوم 29 من الشهر ذاته.. ومن ثم فان الأمر لا يقبل اى مهاترات أخرى.. كما يعلم مجلس الإدارة أن الرأى العام لن يقبل اية اعذار جديدة من المجلس الحالى للجبلاية فى الفترة المقبلة.. ويناقش مجلس الإدارة ايضا فى اجتماع اليوم تعيين رئيس جديد للجنة الحكام خلفا لعصام عبد الفتاح عضو الجبلاية ورئيس اللجنة والذى انتقل للعمل بالأمارات كمدير فنى للجنة الحكام ويقول رضا البلتاجى الحكم الدولى السابق واحد المرشحين أن فوزه بعضوية مجلس النواب لن يمكنه من ذلك حيث سيكون مشغولا بالبرلمان الجديد وأنه يرشح جمال الغندور رئيس اللجنة الأسبق أو احد من أعضاء اللجنة الحالية ناصر عباس أو عزب حجاج أو وجيه احمد..و الذين يعلمون بكل كبيرة وصغيرة باللجنة بحكم تواجدهم مع عصام عبد الفتاح.