الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ساويرس: فكرة تحالف «دعم الدولة» عقيمة وتضر أكثر مما تنفع

ساويرس: فكرة تحالف «دعم الدولة» عقيمة  وتضر أكثر مما تنفع
ساويرس: فكرة تحالف «دعم الدولة» عقيمة وتضر أكثر مما تنفع




كتب - محمد خضير

أكد المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال ومؤسس حزب المصريين الأحرار، أن الحزب لن ينضم لتحالف «دعم الدولة» داخل البرلمان.
وقال ساويرس، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، فى برنامج «هنا العاصمة» على قناة سى بى سى إن المصريين الأحرار يرى أن فكرة تحالف «دعم الدولة» عقيمة سخيفة وتضر أكثر مما تنفع، وأن حزبه لا يمكن أن يكون جزءا من فكرة بهذا الشكل.
وكان النائب البرلمانى اللواء سامح سيف اليزل، المنسق العام لقائمة «فى حب مصر»، أعلن عن تشكيل كتلة برلمانية تحت مسمى «دعم الدولة» وانضمام ما يزيد على ثلثى أعضاء البرلمان لها. وأشاد ساويرس بتشكيل مجلس الوزراء لجنة للتواصل مع المستثمرين لحل مشاكلهم. وأكد ساويرس أن الخطوة جيدة للغاية لأن الحكومة دائما ما كانت تعمل بمعزل عن المتضررين، وأن الوضع تغير بتشكيل اللجنة.
وأضاف: إن المشكلات الرئيسية التى تواجه الاستثمار مشتركة فى غالبيتها، وأنه لابد من تواصل كل فرد باللجنة مع القطاعات التى يمثلها ووضع حلول جذرية للمشكلات التى تواجه الجميع. ومن جانبه أكد المهندس محمد الأمين، رئيس غرفة صناعة الإعلام، أن مدونة السلوك الإعلامى ستصدر، مشيرا إلى أنه يتم بحث آليات إلزام الجميع على العمل بها.
وأوضح الأمين، خلال مداخلة هاتفية مع الحديدى أن الغرفة فى اجتماعها الأخير أعطت مهلة لكافة الاعلاميين بأن يرسلوا مقتراحاتهم.