الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عائلة الكاشف وأبناء الصعيد يحتكمون للقضاء العرفى فى خلافاتهم المالية




  نجحت جهود جهات سيادية بالعريش بالتنسيق مع اللجنتين الشرعيتين بكل من العريش والشيخ زويد ومشايخ القبائل فى إنهاء الخلافات بين عائلة الكاشف بالعريش وأبناء محافظات الصعيد المقيمين فى العريش.
 
والتقى ممثلو الطرفين المتخاصمين فى أحد المكاتب السيادية بالعريش بحضور اللواء سيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء وقادة أجهزة الأمن واللجنة الشرعية فى العريش بإشراف الشيخ عبدالله قطب واللجنة الشرعية فى الشيخ زويد بإشراف على حمدى اسكندر، وعدد كبير من شيوخ القبائل.. حيث تم إنهاء الخلافات على ضوء القواعد الشرعية، والاتفاق على الاحتكام للقضاء العرفى فى انهاء بعض المتعلقات المالية الناتجة عن تلك الخلافات.
 
وكانت الخلافات قد ازدادت بين الطرفين فى ديسمبر الماضى عقب المواجهات والاشتباكات المسلحة التى دارت بينهما بسبب الخلاف حول موقع فاترينة سجائر.
 
وأسفرت عن مصرع كل من: ناصر محمود أحمد «من أبناء الصعيد المقيمين فى العريش»، وهانى عدلى الكاشف «من عائلة الكاشف بالعريش».. كما أدت إلى اصابة عدد 7 أفراد من الجانبين، وهما كل من: أحمد منصور، عادل دسوقى، محمد أحمد عبدالرحمن، مصطفى محمود، محمد مصطفى الكاشف، عثمان مصطفى الكاشف، ومحمد سلمى الكاشف.