الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. «المحامين» تلتقى «الوزراء» لحل أزماتها مع «الداخلية»

اليوم.. «المحامين» تلتقى «الوزراء» لحل أزماتها مع «الداخلية»
اليوم.. «المحامين» تلتقى «الوزراء» لحل أزماتها مع «الداخلية»




كتب ـ مصطفى أمين

يلتقى اليوم مجلس نقابة المحامين العامة برئاسة سامح عاشور نقيب المحامين، رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، فى لقاء تم تأجيله من الأسبوع الماضى، وقال خالد أبوكريشة أمين عام نقابة المحامين فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»، إن مجلس النقابة سوف يتطرق خلال لقائه برئيس الوزراء إلى الملفات التى تهم المحامين وعلى رأسها قانون وأتعاب المحاماة، وأراضى النقابة المسحوبة من قبل وزارة الإسكان.
ومن جانبه أشار سيد عبدالغنى عضو مجلس نقابة المحامين والأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب، إلى أن لقاء سيعقد بمقر مجلس الوزراء، لافتًا إلى أن مجلس النقابة سيطالب بوضع خارطة طريق لحل الأزمات التى تنشب بين المحامين ووزارتى العدل والداخلية، مطالبًا بوضع بروتوكول دائم يقوم على تحسين العلاقة بين كافة الأطراف من خلال لجنة دائمة تعمل على حل المشاكل فى وقت وقوعها وتحول دون تفاقمها.
وأشار عبدالغنى إلى أن النقابة ستطالب أيضًا بدعم مشروع علاج المحامين وتفعيل قانون المحاماة وقانون الضريبة المضافة بالإضافة إلى دعم معاشات المحامين وأسرهم.
وشدد عبدالغنى على ضرورة إستجابة الحكومة لطلبات المحامين لما تمثله من أهمية للمحامين الذين يسعون إلى تحسين العلاقة من الدولة وأجهزتها المعنية لمنع أى تجاوزات قد تؤدى إلى الاحتقان والتأثير على الأمن القومى للدولة المصرية.
وحول اجتماع مجلس النقابة العامة الذى سيعقد اليوم بنادى المحامين النهرى بالمعادى عقب اجتماع المجلس مع رئيس الوزراء أكد عبدالغنى أنه بعد انتخاب هيئة مكتب النقابة المكون من الأمين العام والأمين العام المساعد والوكيلين بالإضافة إلى أمين الصندوق وأمينه المساعد وتشكيل لجان المجلس فى الجلسات السابقة سيتم استكمال باقى جدول الأعمال.
وأوضح عبدالغنى أن تحديد الانتخابات فى النقابات الفرعية وتقسيم المحاكم الجديدة ستكون فى مقدمة جدول الأعمال التى سيعمل المجلس على وضع مواعيد لها وبالنسبة للمحاكم الجديدة فسوف يحيل المجلس تحديدها إلى قرار الجمعية العمومية للمحامين التى من المقرر عقدها فى يناير المقبل.
وتابع عبدالغنى المجلس سوف يحدد مواعيد البدء فى إنشاء مبنى جديد للنقابة مع الحفاظ على المبنى التاريخى، من خلال جدول زمنى والانتهاء من جميع البدائل الخاصة بنقل الموظفين إلى خارج المبنى فى عدد من الأماكن القريبة من النقابة حتى لا تتوقف مصالح المحامين.