الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«العمال»: المتآمرون لن يحاصروا شرم الشيخ

«العمال»: المتآمرون لن يحاصروا شرم الشيخ
«العمال»: المتآمرون لن يحاصروا شرم الشيخ




كتب ـ إبراهيم جاب الله

واصل أمس عمال مصر والعالم مؤتمرهم لليوم الثانى على التوالى فى مدينة شرم الشيخ من أجل دعم السياحة والتنمية وذلك بمشاركة اتحادات ونقابات عمالية على مستوى العالم.
وقال جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى أرسل تحية وتقدير لعمال مصر فى أحد البرامج بالتليفزيون المصرى على تحركاتهم ودعمهم لمصر فى هذه المرحلة.
ومن جانبه قال محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد العمال، إن العمال جاءوا إلى شرم الشيخ ليقولوا لمن يريدون حصار مصر اقتصاديًا وللمتآمرين «لا وألف لا» وسنعمل على زيادة الإنتاج والحفاظ على مصانعنا.
وأشار وهب الله إلى أنه تم الاتفاق مع جهات نقابية عديدة من أجل وضع برامج للتنمية السياحية وسيتم تعميمها على اللجان النقابية، كما أن العمال مستعدون للتعامل مع أى جهة من أجل برامج تنشيط السياحة فى مصر.
وقال وهب الله موجهًا كلامه للرئيس السيسى: عمال مصر يعاهدونك أنهم سوف يحافظون على استقرار مصر ولن يستجيبوا للمحرضين لهم على الإضراب وعمال مصر ضد أى أحد يدعو للتظاهر ونحن مع الاستقرار.
وتابع وهب الله: نحن على أعتاب البرلمان هناك قوانين مثل قانون العمل والنقابات والتأمينات الاجتماعية والضرائب على الدخل سوف يتم مناقشتها.
وأكد الأمين العام لاتحاد العمال أن الانتخابات العمالية قادمة، ومن يريد خدمة العمال فليتقدم للترشح والعمال يختارون ما يريدون، موضحًا أنهم كقيادات نقابية لن يسمحوا بإقامة نقابات مستقلة فى مواقع العمل ولا بالشرذمة النقابية حتى نحافظ على استقرار مواقع العمل والمنشآت.
ومن جهته قال ممدوح المحمدى رئيس نقابة عمال السياحة والأمين العام لاتحاد نقابات السياحة، إن التعليم والتدريب المهنى أهم السبل للإرتقاء بالعمال، مؤكدًا أن الإرهاب لا دين له وعلينا التكاتف جميعًا لمواجهة هذا الإرهاب.
ولفت المحمدى إلى أن شرم الشيخ مدينة السلام شهدت مشاركة اتحادات نقابية وعمالية فى مؤتمر دعم السياحة بمصر فى ظل أجواء يسودها الاستقرار وهذا أكبر دليل على أن مصر أمنة ومستقرة.
وفى ضربة قوية للنقابات المستقلة كشف بيتر فان جوى المدير الإقليمى لمكتب شمال إفريقيا بمنظمة العمل الدولية، أن الحكومة المصرية من حقها أن تختار الاتحاد الأكثر تمثيلاً للعمال لكى يتم التعامل معه ولكى يدافع عن العمال.
وحول موقف مصر الرافض للنقابات المستقلة أكد بيتر فى تصريحات صحفية أن المنظمة الدولية تؤيد أى خطوة تشريعية تتخذها مصر فى هذا الشأن، كما أن مصر موقعة على اتفاقيات دولية.
واتهم محمد سالم رئيس نقابة عمال الزراعة، أن اتحاد فلاحى مصر يتلقى تمويلاً من قطر، بجانب أنه تم القبض على رئيس اتحاد آخر للفلاحين بتهمة النصب وهذا أكبر دليل على أن هذه الاتحادات والنقابات المستقلة غير شرعية.
وقال ممثل اتحاد عمال البحرين، إن العمال ينتظرون الكثير من الرئيس السيسى لقطع الطريق على المتآمرين، مؤكدًا أن السيسى منع انهيار الدولة المصرية وأن ٢١ وفدًا من اتحاد عمال البحرين سوف يزور شرم الشيخ لدعم السياحة خلال الأيام المقبلة.