الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مانشستر يونايتد يواجه ليفربول فى ديربى تاريخى.. وأرسنال يتحدى طموحات «سيتى»







تستكمل اليوم مباريات الجولة الخامسة من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز والتى تشهد بعض المواجهات النارية حيث يصطدم العملاقان ليفربول ومانشستر يونايتد فى ديربى تاريخى رهيب كما يلتقى مانشستر حامل اللقب مع أرسنال.
 
 
ليفربول ومانشستر يونايتد
 
 
سيكون ملعب «انفيلد رود» مسرحا لمواجهة نارية تجمع الغريمين ليفربول ومانشستر يونايتد فى اقدم واشرس ديربى كروى فى العالم.
 
 
ومن المنتظر ان تكون المباراة فى غاية السخونة بعد الأغنية التى أنشدها جمهور يونايتد أخيرا أمام ويجان ضد ليفربول والتى تقول أنتم دائما الضحايا وهو ما استفز جماهير ليفربول بشدة.
 
ويحاول ليفربول استغلال المباراة لتصحيح أوضاعه المتدهورة فى جدول الدورى الإنجليزى حيث لم يحقق الفريق أى فوز حتى الآن بل اكتفى بتعادلين حصد من خلالهما نقطتين ليقبع فى المركز الـ17.. أما مانشستر يونايتد فلديه تسع نقاط وسيحاول تحقيق الفوز من اجل مواصلة المنافسة على المركز الاول مع تشيلسى وأرسنال ومانشستر سيتى.
 
 
مانشستر سيتى وأرسنال
 
 
على ملعب الاتحاد يستضيف مانشستر سيتى فريق أرسنال فى مواجهة من العيار الثقيل يحاول خلالها كلا الفريقين حصد النقاط الثلاث. ويسعى مانشستر سيتى صاحب الأرض وحامل اللقب إلى تجاوز آثار هزيمته أمام مضيفه ريال مدريد الأسبوع الماضى فى دورى أبطال أوروبا بتحقيق الفوز اليوم على أرسنال. وأعرب الإيطإلى روبرتو مانشينى مدرب سيتى عن استيائه من تعرض فريقه للهزيمة بهدف فى الدقيقة الأخيرة سجله البرتغالى كريستيانو رونالدو أمام مدريد مشددا على أن فريقه كان يستحق الفوز. وطالب مانشينى لاعبيه بضرورة تحقيق الفوز على أرسنال لاثبات جدارتهم وتفوقهم على الصعيد المحلى مشيرا إلى أن المباراة فى غاية الأهمية خاصة وأن الفريقين يتقاسمان نفس الرصيد وهو 8 نقاط وبالتالى فالمباراة ستكون حاسمة. ويخوض سيتى المباراة بأغلب عناصره باستثناء الدولى الفرنسى سمير نصرى صانع الألعاب الذى تعرض لإصابة فى مباراة ريال مدريد الأخيرة.
 
 
فى المقابل يسعى أرسنال بقيادة مدربه الفرنسى أرسين فينجر إلى مواصلة نتائجه الجيدة بعد فوزه فى المرحلتين الأخيرتين على ليفربول بهدفين نظيفين ثم ساوث هامبتون بستة اهداف مقابل هدف قبل ان يستهل مشواره فى دورى الابطال بفوز ثمين خارج ملعبه على مونبلييه الفرنسى بهدفين مقابل هدف.