الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إغلاق ميناء شرم الشيخ لسرعة الرياح والأمطار

إغلاق ميناء شرم الشيخ لسرعة الرياح والأمطار
إغلاق ميناء شرم الشيخ لسرعة الرياح والأمطار




قال عبدالرحيم مصطفى المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر إنه تم إغلاق ميناء شرم الشيخ أمس نظرا لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح التى بلغت 22 عقدة شمالية غربية وارتفاع الأموج ما بين 3 و 4 أمتار.
وأكد المتحدث الإعلامى - فى تصريح صحفى - أنه تم إيقاف الأنشطة البحرية حفاظا على سلامة الملاحة البحرية والممتلكات العامة والخاصة.. مشيرا إلى أن باقى الموانئ بمحافظة السويس والبحر الأحمر تشهد انتظام حركة الملاحة البحرية.
إلى ذلك يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية اليوم أن يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وعلى سيناء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وسيناء تكون خفيفة على الوجه البحرى، والطقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على الوجه البحرى والقاهرة والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط على البحرين المتوسط والأحمر ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
وبالنسبة لحالة البحرين فتكون مضطربة وارتفاع الموج فيهما من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار والرياح شمالية غربية.
فى غضون ذلك أكد اللواء مجدى عزالدين مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور أنه تم تكثيف انتشار سيارات الإغاثة السريعة التابعة للإدارة العامة للمرور، على جميع الطرق السريعة والرئيسية؛ لمواجهة الأعطال المفاجئة الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.
وأوضح اللواء عزالدين – فى تصريح له أمس أنه للاستعانة بسيارات الإغاثة السريعة، فإن على المواطن الاتصال على رقم (01221110000)؛ حيث ستتوجه اليه أقرب سيارة لمساعدته على الفور.
وناشد اللواء عزالدين قائدى السيارات السير بسرعة منخفضة نظرا لنقص معامل الاحتكاك مع إطارات السيارة نتيجة مياه الأمطار، والتحكم فى عجلة القيادة جيدا لأن سطح الطريق قد يكون زلقا، مع تشغيل مساحات الزجاج بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية.
وطالب مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور قائد السيارة بمضاعفة مسافة الأمان مع السيارات الأخرى حتى يتمكن من التوقف بأمان، وكذلك تفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز المكابح (الفرامل)؛ لعدم انزلاق السيارة فى أى اتجاه بسبب مياه الأمطار على الطرق.