الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكمسارية اعترضوا على زيادة غرامات «التهرب» فأحالهم «الجيوشى» للتحقيق

الكمسارية اعترضوا على زيادة غرامات «التهرب» فأحالهم «الجيوشى» للتحقيق
الكمسارية اعترضوا على زيادة غرامات «التهرب» فأحالهم «الجيوشى» للتحقيق




اعترض عدد من الكمسارية «محصلو التذاكر داخل القطارات» بالسكة الحديد على الحملة التى يقودها وزير النقل لإعادة الانضباط للسكة الحديد، وحث الركاب على سداد قيمة التذكرة من خلال شباك التذاكر بعد أن تلاحظ زيادة نسبة المتهربين من سدادها وضياع إيرادات السكة الحديد.
وقال عدد من كمسارية القطارات إن مضاعفة الغرامة تقلل من نسب التهرب، وبذلك تنخفض قيمة الحوافز التى يأخذها المحصل نتيجة تحصيل غرامات على الركاب المتهربين، وأكد أحمد إبراهيم المتحدث باسم وزارة النقل: «حجة المعترضين هى أن تحصيل قيمة التذكرة من خلال الشبابيك سوف يؤثر سلبا على حوافزهم التى كانوا يتقاضونها من الغرامة المفروض على التذكرة.
وأضاف المتحدث الرسمى لوزارة النقل، أنه تمت إحالة المعترضين من كمسارية القطارات على زيادة غرامات التهرب من التذكرة  للتحقيق، وإحلال الشباب المدربين بدلاً منهم.
ومن جانبه قال الدكتور سعد الجيوشى: إن الزملاء العاملين فى التحصيل (الكمسارية)، هم فئة محترمة وعصب السكة الحديد، بجانب سائقى القطارات والعاملين فى الورش وهذه الفئات هى شغله الشاغل وسوف يقوم بتحسين مستوى معيشتهم وتحسين أجورهم بعد استعادة إيرادات السكة الحديد الضائعة، اما بخصوص الفئة القليلة المعترضة جدا فسوف يتم إحالتهم للتحقيق وإحلال الشباب الذين تم تدريبهم فى معهد وردان بدلاً منهم.