الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس يطلق مبادرتين للنهوض بتكنولوجيا المعلومات

الرئيس يطلق مبادرتين للنهوض بتكنولوجيا المعلومات
الرئيس يطلق مبادرتين للنهوض بتكنولوجيا المعلومات




كتب- أحمد إمبابى

أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس مبادرتين لصناعة تكنولوجيا المعلومات فى مصر، أولاهما مبادرة «تصميم وصناعة الإلكترونيات» والأخرى «مبادرة التعليم التكنولوجى»، وذلك فى اطار عقول مصر المستقبل.
ووصف الرئيس فى كلمته عقب افتتاحه لفعاليات الدورة التاسعة عشرة لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات « «كايرو اى سى تى « 2015 المبادرة الأولى» تصميم وصناعة الالكترونيات» بأنها صناعة مصر المستقبل والتى تقوم على تشجيع صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال شركات الانشطة الالكترونية وتصنيع الالكترونيات كثيفة العمالة وتسهم هذه الصناعة فى زيادة العائد الاقتصادى لتكنولوجيا المعلومات لتصل إلى 3 مليارات دولار خلال 3 سنوات.
واشار السيسى إلى أن المبادرة الثانية «التعليم التكنولوجى» تعتمد على تأهيل الكوادر المصرية الشابة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ليصل إلى 5 آلاف متدرب سنويا بشكل مباشر، و11 ألف متدرب خلال التعليم المختلط.
وأكد الرئيس أن مصر ستدعم صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوصفها صناعة مصرية واعدة، حيث بلغ حجم استثماراتها 15 مليار جنيه، كما بلغت صادراتها إلى 160 دولة 12 مليار جنيه.
وأشار الرئيس السيسى إلى: إنه أطلع خلال تفقده أحد أجنحة الشركات التكنولوجية الكبرى المشاركة على الإنجازات التكنولوجية الكبيرة فى مجال البرمجيات والتى حققها شباب مصريون مخترعون فى هذا المجال، مشيرًا إلى أن المسئولين عن الشركة الكبرى أكدوا له أن المصريين يتمتعون بقدرات تكنولوجية هائلة فى مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات جعلت منهم أحد أهم عقول تكنولوجيا المعلومات فى العالم.
وقال السيسى: «إن على الإعلاميين الذين شاهدوا الانجازات التكنولوجية الهائلة التى تحققت فى المعرض أن يقوموا بواجبهم ويطلعوا المصريين عليها.
وفى سياق آخر أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى، القرار الجمهورى رقم 451 لسنة 2015، بتعيين كل من المستشار هشام عبدالسلام حسن بدوى، ومنى صلاح الدين أمين توحيد، نائبين لرئيس الجهاز المركزى للمحاسبات.
تضمن القرار المنشور فى عدد أمس من الجريدة الرسمية بأن يعامل النائبان المعاملة المقررة لنائب الوزير من حيث المرتب والمعاش.