الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

افتتاح الدورة التاسعة عشر لمعرض القاهرة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

افتتاح الدورة التاسعة عشر لمعرض القاهرة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
افتتاح الدورة التاسعة عشر لمعرض القاهرة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات




كتب- مصطفى أبوجبل وهانى الروبى


شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى صباح أمس الأحد افتتاح الدورة الـ19 للمعرض الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حيث قام بجولة تفقدية فى أنحاء المعرض للتعرف على أحدث المعروضات فى مجال تكنولوجيا الاتصالات المتطورة.
وأطلق الرئيس السيسى مبادرتين لصناعة تكنولوجيا المعلومات فى مصر أولاهما مبادرة «تصميم وصناعة الإلكترونيات» والأخرى «مبادرة التعليم التكنولوجى».. وذلك فى اطار عقول مصر المستقبل.
ووصف الرئيس فى كلمته عقب افتتاحه لفعاليات الدورة التاسعة عشرة لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  «كايرو اى سى تى» 2015 المبادرة الاولى ” تصميم وصناعة الالكترونيات” بانها صناعة مصر المستقبل لانها تقوم على تشجيع صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال شركات الانشطة الالكترونية وتصنيع الالكترونيات كثيفة العمالة وتسهم هذه الصناعة فى زيادة العائد الاقتصادى لتكنولوجيا المعلومات لتصل إلى 3 مليارات دولار خلال 3 سنوات .
واشار السيسى إلى أن المبادرة الثانية «التعليم التكنولوجى» تعتمد على تأهيل الكوادر المصرية الشابة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ليصل إلى 5 آلاف متدرب سنويا بشكل مباشر و11 ألف متدرب خلال التعليم المختلط.
وأكد السيسى أن مصر ستدعم صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوصفها صناعة مصرية واعدة حيث بلغ حجم استثماراتها52 مليار جنيه كما بلغت صادراتها إلى 160 دولة 12 مليار جنيه.
وقال إنه أطلع خلال تفقده أحد أجنحة الشركات التكنولوجية الكبرى المشاركة على الإنجازات التكنولوجية الكبيرة فى مجال البرمجيات والتى حققها شباب مصريون مخترعون فى هذا المجال مشيرا إلى أن المسئولين عن الشركة الكبرى أكدوا له أن المصريين يتمتعون بقدرات تكنولوجية هائلة فى مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات جعلت منهم أحد أهم عقول تكنولوجيا المعلومات فى العالم. ودعا الإعلاميين لاطلاع المصريين على الإنجازات العظيمة التى حققها الشباب المصرى فى مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال ما شاهده فى افتتاح المعرض الدولى للاتصالات.
وقال السيسى:  «إن على الإعلاميين الذين شاهدوا الإنجازات التكنولوجية الهائلة التى تحققت فى المعرض أن يقوموا بواجبهم ويطلعوا المصريين عليها.
ويشارك فى المعرض، شركات الاتصالات والعشرات من الشركات المشاركة فى صناعة المحمول، إلى جانب عشرات الشركات المتخصصة فى مجال التكنولوجيا، وقطاع أمن المعلومات، بالإضافة لمشاركة بعض المطورين العقاريين للمرة الأولى.