الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ضياء السيد «يتهرب» من معتمد جمال بشأن مباراة لمنتخب الشباب

ضياء السيد «يتهرب» من معتمد جمال بشأن مباراة  لمنتخب الشباب
ضياء السيد «يتهرب» من معتمد جمال بشأن مباراة لمنتخب الشباب




كتب – ياسر صادق


يبدأ اليوم – الثلاثاء – منتخب الشباب معسكره بمركز المنتخبات الوطنية بمدينة السادس من أكتوبر «مشروع الهدف» لمدة ثلاثة أيام بمشاركة 26 لاعبا من العناصر الجديدة حيث ينتهى المعسكر بعد غد – الخميس – ثم يحصل الفريق على إجازة - الجمعة – كما يقول معتمد جمال المدير الفنى ثم يستأنف المنتخب معسكره من جديد يوم السبت المقبل 19 ديسمبر ولكن بعناصره الأساسية الذى يستمر حتى الخميس 24 من الشهر ذاته حيث يختتم بمباراة ودية جار الاتفاق عليها وذلك بعد اعتذار نادى الشمس لظروف خاصة به.. وسيقوم معتمد جمال بضم اى لاعب قد يتألق من معسكر اللاعبين الجدد لاسيما أن الهيكل الأساسى يضم ثمانية لاعبين يلعبون مع أنديتهم بالدورى الممتاز وهم كريم ندفيد «وادى دجلة» وطاهر محمد طاهر «المقاولون العرب» ورمضان صبحى وأحمد حمدى وحسام حسن وعمر رجب «الأهلى» وأحمد رمضان بيكهام «حرس الحدود» وأحمد «الإسماعيلى».
 ومن المقرر أن يجرى معتمد اتصالات مع المديرين الفنيين للاعبين الثمانية للموافقة على تركهم لمعسكر المنتخب ويقول إنه بالرغم من تصعيد كل من أحمد حمدى وعمر رجب وحسام حسن للفريق الأول بالنادى الأهلى وتواجدهم معهم بمعسكر الإمارات فإنهم لا يعدون من العناصر الأساسية.. ومن ثم يمكن انضمامهم للمنتخب وبالنسبة للمباراة الودية التى كان متفقًا عليها مع منتخب الشباب الإماراتى فى شهر ديسمبر الجارى اكد معتمد جمال أنه تم إلغائها بعد أن اجرى العديد من الاتصالات الهاتفية بضياء السيد المدرب العام الأسبق للمنتخب الوطنى الأول والذى يشغل حاليا منصب المدير الفنى لاتحاد الكرة الإماراتى عن منتخبات الناشئين إلا أن ضياء السيد لم يرد على حتى هذه اللحظة ولا أعرف ما السبب ومن ثم اضطررت لإلغائه.. وكشف المدير الفنى أن الاتحاد الإفريقى حدد موعد بداية التصفيات بالنسبة للمنتخب حيث سيلعب مباراة الذهاب احد أيام 1 أو 2 أو 3 إبريل ويقام لقاء العودة أحد أيام 20 أو 21 أو 22 من الشهر ذاته إلا أن طرف المباراة الثانى لم يتحدد بعد حيث ستجرى القرعة شهر يناير المقبل وتقام النهائيات فى يناير 2017 بزامبيا.. ويقول معتمد إنه على ضوء إجراء القرعة والمنتخبات التى ستقع معنا فى نفس المجموعة  سيتم خوض مباريات ودية.
و بالنسبة للمحترفين اشار المدير الفنى أنه من المنتظر أن ينضم احد المحترفين الذى يلعب برومانيا بدورى القسم الثانى ويدعى بيجاد مصطفى جمال
 واضاف أن تجربة المحترفين قمنا بها من قبل مع محترفين بأندية درجة ثانية فى بلجيكا وألمانيا ونادى بنى ياس بالأمارات وقد اثبتت عدم جدواها حيث إن اللاعبين لدينا أفضل بكثير ..
من ناحية أخرى قرر الاتحاد الأفريقى اقامة معسكر للحكام المشاركين فى بطولة الأمم الأفريقية للمحليين والتى ستقام برواندا فى الفترة من 15 يناير وحتى 8 فبراير المقبل كما يقول عصام صيام عضو لجنة حكام الكاف بمشاركة 16 حكم ساحة و22 مساعدًا وتقام الدورة قبل انطلاق البطولة بثلاثة أيام.