السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«نقابيون» يطالبون بتوفير 4 ملايين فرصة عمل سنويا لمواجهة البطالة

«نقابيون» يطالبون بتوفير 4 ملايين فرصة عمل سنويا لمواجهة البطالة
«نقابيون» يطالبون بتوفير 4 ملايين فرصة عمل سنويا لمواجهة البطالة




كتب - إبراهيم جاب الله


دعا أعضاء المنظمات النقابية والعمالية إلى ضرورة دعم الحكومات العربية لقضايا التشغيل والحد من البطالة لتوفير ٤ ملايين فرصة عمل سنويًا.
وأشار المشاركون فى ختام فعاليات مؤتمر «دور العمال فى دعم مسيرة التنمية» الذى عقد فى مدينة شرم الشيخ أمس، إلى أن مواجهة البطالة يمكن أن تتم من خلال الاهتمام بالموارد البشرية والتعليم والتدريب بالتعاون بين أطراف الإنتاج الثلاثة وهم الحكومات والعمال وأصحاب الأعمال وكذلك الاهتمام بالقطاع غير المنظم وحماية العاملين به.
كما طالب المشاركون بالعمل بصورة جادة على تحقيق التناسب بين الأجور والأسعار، وكذلك تطوير مهارات العاملين فى القطاع الزراعى وكذلك القطاع غير المنظم باعتبار أن هذين القطاعين هما الأكثر استيعابا للعمالة فى الوقت الحالى فى كثير من الدول العربية.
ومن جانبه قال جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال ورئيس المؤتمر: إنه يجب وضع برامج تمويلية لأصحاب المنشآت فى القطاع غير الرسمى لتحسين أحوالهم وتمكينهم من الحفاظ على حقوق العاملين بجانب وضع قواعد صارمة حول حظر عمالة الأطفال تتماشى مع قوانين العمل الدولية.
وأوضح المراغى أن جميع المشاركين فى المؤتمر عرفوا مدى الأمان فى مدينة شرم الشيخ، كما أدانوا جميع الأعمال الإرهابية التى ترتكبها المنظمات التى تتخذ من الدين ستارًا رغم أن الدين منها براء.
وأضاف المراغى: أعضاء وقيادات المنظمات النقابية الذين شاركوا فى المؤتمر دعمهم ومساندتهم لمصر فى تصديها لكل المؤامرات التى تستهدف أمنها واستقرارها.
المؤتمر شارك فيه ما يقرب من ٨٤٠ قيادة نقابية على مستوى العالم بشرم الشيخ، مؤكدين أنه يوجد ما يقرب من ١٠ ملايين عربى يواجهون الفقر والجوع وأن خسائر الاقتصاد العربى بسبب الإرهاب وصل إلى نحو ٨٠٠ مليار دولار منذ ٢٠١١ حتى الآن.