السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الجيش» يعيد إعمار مناطق «وادى النطرون»

«الجيش» يعيد إعمار مناطق «وادى  النطرون»
«الجيش» يعيد إعمار مناطق «وادى النطرون»




البحيرة ــ جمالات الدمنهورى

قام الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، بتدشين المرحلة الثانية من مبادرة «البحيرة خالية من فيروس سى»، وتوقيع بروتوكول إعادة إعمار المناطق المتضرة من السيول بوادى النطرون مع اللواء أركان حرب ممدوح جودة على، رئيس أركان المنطقة الشمالية العسكرية، نائبا عن اللواء أركان حرب محمد الزملوط، قائد المنطقة وبتوجيهات الفريق صدقى صبحى، وزير الدفاع، وذلك بقاعة نادى القوات المسلحة بدمنهور.
ويتضمن البروتوكول تخصيص 14 فداناً لإقامة تجمع سكنى لمتضررى السيول من أبناء قرية عفونة بوادى النطرون، علاوة على  أن البروتوكول الذى  تم توقيعه بـ20 مليون جنيه.
وأشاد محافظ البحيرة بدور المجتمع المدنى فى  التعاون والتنسيق مع الأجهزة التنفيذية ما أثمر عن تدشين المبادرة الثانية بمشاركة جميع الجهات من القوات المسلحة والشرطة ورجال الأعمال والشركات العاملة.
واستعرض سلطان الجهود التى بذلتها المحافظة خلال أزمة السيول الماضية التى تمثلت فى تشكيل غرفة عمليات عاجلة وتحرك جميع الأجهزة بشكل فورى لموجهة أزمة السيول التى شهدتها المحافظة فى مطلع نوفمبر الماضى والتى بلغت 700 مليون م3 من الأمطار بصورة لم تشهدها المحافظة منذ أكثر من 20 عاماً، أسفرت عن خسائر فى الأرواح والأراضى الزراعية والثروة الحيوانية والداجنة، وتم عمل خطة عاجلة بالتنسيق مع وزارة الرى لتصريف المياه وصرف التعويضات التى أقرها السيد رئيس الجمهورية للمضارين.