الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الاحتلال يعتقل 17 فلسطينيًا معظمهم أطفال بالضفة

الاحتلال يعتقل 17 فلسطينيًا معظمهم أطفال بالضفة
الاحتلال يعتقل 17 فلسطينيًا معظمهم أطفال بالضفة




الضفة الغربية –وكالات الأنباء

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلى فجر أمس حملة مداهمات واسعة طالت العشرات من المنازل الفلسطينية فى الضفة الغربية بما فيها القدس، اعتقلت خلالها نحو 17 فلسطينياً واخضعت العشرات للتحقيق الميدانى.
والمعتقلون هم الطفل معتصم مصلح بدوى ووالده، والطفل اسلام محمد مجلى ووالده، وعبد أنور زلوم، والطفل توفيق خلدون زلوم، ومهند هشام والطفل قاصد محمد موسى.
وفى مخيم العروب للاجئين الفلسطينيين اعتقلت قوات الاحتلال كلاً من سائد بدوى (25 عاماً) وهيثم أبو غازى (22 عاماً)، بينما اعتقلت كلاً من عماد أبووردة وهيفاء أبوارميلة وهيثم الجعبة من مدينة الخليل المحتلة.
وفى بلدة بيت عوا اعتقلت قوات الاحتلال كلاً من وائل عبدالنبى وأحمد عونى النورى والجريح إسماعيل مسالمة.
وفى بلدة جبل المكبر جنوب المسجد الأقصى المبارك اقتحمت اليات عسكرية إسرائيلية البلدة واعتقلت الشاب محمد حسن خلايلة.
من ناحية أخرى نفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارتين جويتين متتاليتين فى وقت مبكر أمس، على قطاع غزة، فيما يعد رداً على إطلاق صاروخ من القطاع الساحلى على إسرائيل.
وقال مسئولون أمنيون فلسطينيون فى القطاع الذى تسيطر عليه حركة حماس إن غارة استهدفت موقعاً تابعاً للشرطة البحرية التابعة لحماس فى شمال القطاع والأخرى استهدفت موقع تدريب تابع للجناح المسلح لحركة حماس فى وسط قطاع غزة.
وجاءت الغارتان الإسرائيليتان رداً على هجوم صاروخى نفذ فى وقت سابق من قطاع غزة إلى إسرائيل. ولم تعلن أى جهة مسئوليتها عن إطلاق الصاروخ الذى لم يتسبب فى وقوع أى أضرار أو إصابات فى إسرائيل.