الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التحالف ينعى مقتل قائدين خليجيين فى تعز ووصول قوات سعودية إضافية لنجران

التحالف ينعى مقتل قائدين خليجيين فى تعز ووصول قوات سعودية إضافية لنجران
التحالف ينعى مقتل قائدين خليجيين فى تعز ووصول قوات سعودية إضافية لنجران




صنعاء –وكالات الأنباء

نعت قوات التحالف العربى المشتركة فى اليمن العقيد الركن السعودى عبدالله بن محمد السهيان، وسلطان بن محمد على الكتبى، أحد ضباط القوات الإماراتية.
وذكر التحالف أنهما استشهدا فجر أمس أثناء قيامهما بواجبهما فى متابعة سير عمليات تحرير تعز ضمن عملية «إعادة الأمل» باليمن.
وكان العقيد عبدالله السهيان قد كرم من قبل الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى بوسام الشجاعة، لدوره الريادى خلال عملية تحرير عدن والمحافظات المجاورة من الميليشيات الانقلابية.
وكانت وسائل الإعلام قد ذكرت أن اثنين من كبار القادة العسكريين من السعودية والإمارات قتلا إلى جانب جنديين سعوديين فى اليمن فى وقت يحتدم فيه القتال مع جماعة الحوثى قبل محادثات السلام المتوقعة يوم الثلاثاء.
وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام): إن الضابط الإماراتى سلطان محمد على الكتبى قتل يوم الاثنين قرب تعز، كما نعت قناة العربية الحدث المملوكة لسعوديين عبدالله السهيان وهو ضابط سعودى كبير وأذاعت صورا له مصحوبة بآيات قرآنية.
وقالت جماعة الحوثى عبر ذراعها الإعلامية: إن الضابطين قتلا فى هجوم صاروخى على ساحل البحر الأحمر.
ويتوجه ممثلون للحوثيين وحزب المؤتمر الشعبى العام الذى كان يقوده صالح إلى سويسرا اليوم لإجراء محادثات مع الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادى.
ومن المقرر أن تدخل هدنة مدتها سبعة أيام وقابلة للتجديد حيز التنفيذ أمس بالتزامن مع المحادثات.
وكانت هناك مبادرتان فى السابق لوقف إطلاق النار فى مايو ويوليو، لكن تبادل الطرفان الاتهامات بارتكاب خروقات بعدهما.
من ناحية أخرى أعلنت وزارة الحرس الوطنى السعودى أمس، عن وصول طلائع إضافية من قواتها إلى نجران، للمشاركة فى دعم القوات المشاركة فى عملية إعادة الأمل.
ووفقاً لصحيفة «الرياض» السعودية، نشرت الوزارة فى حسابها الرسمى على «تويتر» تغريدة تنص على أن «طلائع إضافية من قوات الحرس الوطنى تصل نجران قبل قليل وقودها الإيمان.. وشعارها النصر أو الشهادة».