الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الزمالك يظهر بـ«لوك» جديد مع مستر «x»

الزمالك يظهر بـ«لوك» جديد مع مستر «x»
الزمالك يظهر بـ«لوك» جديد مع مستر «x»




 كتب - وائل سامى

أكد رئيس نادى الزمالك عدم انضمام أى لاعب من الفريق إلى اتحاد الكرة فى  الفترة القادمة إلا عندما يكون جاهز بدنياً ومعنوياً.
وأوضح أن مستوى مصطفى فتحى  ومحمود عبدالمنعم كهربا كان هابطا مع المنتخب الأولمبى  بسبب تلاحم المباريات.
وتابع: «هو كهربا مكنة علشان يلعب الموسم بالكامل وينضم إلى المنتخب الأولمبى، حديث اتحاد الكرة عن لاعبى  المنتخب الأولمبى  بلطجة وإرهاب، واقول لهم أتقوا ربنا ولو مش عاجبكوا اضربوا دماغكوا فى الحيطة أو أقرب ترعة واشربوا منها».
من جهة أخرى أعلن البرازيلى باكيتا المدير الفنى الجديد للقلعة البيضاء والملقب بمستر إكس عن رفضه فكرة التسرع فى تحديد الصفقات الجديدة التى يحتاجها الفريق فى الفترة المقبلة.
وبرر باكيتا ذلك بأنه لم يأخذ وقتا كافيا حتى يقوم بدراسة كل لاعب على حدة والمراكز التى يحتاجها الفريق فى انتقالات يناير، مؤكدا انه لن يتمكن من تحديد ذلك الا مع بداية يناير.
وعلى الرغم من أن باكيتا قد أعلن انه يرفض تحديد المراكز التى يحتاجها فى يناير إلا أن مجلس إدارة لزمالك بالتعاون مع الجهاز المعاون بقيادة طارق مصطفى قد حدد أهدافه الشتوية حيث من المنتظر أن يقوم الفريق بتدعيم صفوفه فى مركزى الهجوم والظهير الأيسر، ويعد أسامة درفلو مهاجم منتخب الجزائر الأوليمبى ولاعب نادى اتحاد العاصمة هو الأقرب لدعم هجوم الفريق فى انتقالات يناير لاسيما بعد أن اعلن اللاعب ترحيبه بارتداء الفانلة البيضاء.
يأتى ذلك فى الوفت الذى تسيطر فيه حالة من من الحيرة لدى الجهاز الفنى  لفريق الكرة بسبب اختيار ثنائى  قلب الدفاع الذى  يخوض المباريات فى  الفترة المقبلة بين الثلاثى  على  جبر وأحمد دويدار ومحمد كوفى.
ويعد الثنائى أحمد دويدار ومحمد كوفى  هما الأقرب للمشاركة فى  المباريات خلال الفترة المقبلة حيث ينتظر طارق مصطفى ومدحت عبدالهادى  عقد جلسة مع المدير الفنى  باكيتا لاطلاعه على كافة الأمور وحسم هذا المركز قبل مباراة حرس الحدود المقرر لها يوم الخميس فى  الجولة السابعة للدورى  الممتاز.
وفى سياق متصل لعبت الجلسة التى عقدها باكيتا مع لاعبى الزمالك دورا كبيرا فى زيادة حماس اللاعبين وطمأنتهم، وقال باكيتا للاعبين خلال الجلسة أنه مدرب لا يعرف الهزار فى العمل وخارج الملعب سيضحك معهم باستمرار واللاعب المجتهد هو من سيكون متواجداً باستمرار فى التشكيلة الأساسية والمتهاون والمتقاعس سيكون خارج حساباته وليعلموا أنه لم ولن يظلم أى لاعب لأنه من طبيعته المساواة والعدل بين اللاعبين.
وفى إطار مشابه يجهز الجهاز الفنى للزمالك كلا من محمد سالم وأحمد حسن مكى لقيادة هجوم الفريق فى مباراة حرس الحدود بعدما تأكد غياب باسم مرسى بسبب الإصابة وإن كان مكى هو الأقرب لقيادة الهجوم امام الحرس، كما استقر أيضا الجهاز الفنى على إعادة إبراهيم صلاح إلى وسط الملعب فى المباراة كونه يمتاز بالخبرة.
وحرص الدكتور شريف عزمى رزق اخصائى التغذية الجديد بفريق الزمالك على وضع برنامج غذائى خاص للاعبى الفريق الأبيض قبل لقائهم امام حرس الحدود يتضمن الزام اللاعبين بالاكثار من النشويات خاصة المكرونة والارز والبطاطس مع الابتعاد عن السكريات والدهون. ويحرص طبيب التغذية الجديد  على إعطاء اللاعبين مشروبات الاستشفاء التى يتناولونها بين التدريبات وقبل المباريات التى تتضمن معادن وفيتامينات.
كما وضع الجهاز الفنى برنامجاً تدريبياً مكثفاً خلال الأيام القليلة المقبلة، من أجل رفع معدل لياقة اللاعبين البدنية.
واستقر باكيتا على أن يجرى الفريق تدريباته على فترتين صباحية ومسائية من أجل رفع معدل اللياقة البدنية للاعبين..
من جهة أخرى عرض حمادة طلبة، مدافع نادى الزمالك، على إدارة ناديه، الاستمرار لمواسم أخرى، والتجديد مجانًا للقلعة البيضاء، عقب انتهاء عقده مع الفريق.
يأتى  ذلك بعد تردد أنباء عن رغبة الإدارة فى عرضه للإعارة، أو البيع النهائى، فى  يناير المقبل، للرغبة فى  تجديد الدماء.
وأبدى نادى المقاولون العرب، رغبته فى استعاد شريف علاء ظهير أيسر الزمالك الحالى بعد تضاؤل فرص مشاركته فى المباريات وخروجه من حسابات الجهاز الفنى.
وفى حالة عودة شريف علاء لنادى المقاولون العرب مرة أخرى، ستتم الصفقة مقابل تنازل ذئاب الجبل عن باقى قيمة صفقة انتقال شريف علاء ومحمد سالم للزمالك بداية الموسم، حيث يتبقى للمقاولون أقساط من قيمة الصفقتين.. وكان الزمالك نجح فى الحصول على توقيع مصطفى كالوشا ظهير أيسر المحلة والذى قام بتوقيع عقود انضمامه للزمالك رسميا منذ أيام.