الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

آسيا الأولى فى استخدام «فيس بوك» و«جوجل» الأعلى فى الإعلانات





أظهرت أحدث الإحصائيات التى قامت بها "مؤسسة سوشيال بيكر الأمريكية لإحصائيات الأسواق" أن قارة آسيا احتلت الصدارة من حيث عدد مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك).
 
 
وسجل الموقع أكثر من 242 مليون مستخدم من قارة آسيا، متجاوزة قارة أوروبا بمليون مستخدم، حيث سجلت أكثر من 241 مليون مستخدم لفيس بوك، وجاء فى المركز الثالث، أمريكا الشمالية متضمنة كندا بأكثر من 235 مليون مستخدم، وفى المركز الرابع أمريكا اللاتينية 133 مليون مستخدم.
 
 
أما فى المركزين الأخيرين، فحلت كل من قارة أفريقيا بأكثر من 45 مليون مستخدم، وقارة أستراليا بـ14 مليون مستخدم لفيس بوك، وخلافًا للتوقعات، فإن الصين ليست ضمن المراكز العشرة الأولى ضمن قارة آسيا من حيث عدد مستخدمى فيس بوك.
 
 
وكانت الهند أولا بزيادة هائلة ناجمة عن المستخدمين عبر الهواتف المحمولة خاصة، حيث تشير الإحصائيات إلى أن فترة بقاء المستخدمين فى الهند متصلين بالإنترنت عبر الهواتف، تجاوز الحواسيب، وكانت السعودية البلد العربى الوحيد ضمن العشرة الأوائل، مع عدد مستخدمين تجاوز 5 ملايين مستخدم مسجل يشكلون 5.20% من إجمالى السكان.
 
 
بالرغم من تربع آسيا على عرش صدارة الترتيب، فإن نسبة مستخدمى فيس بوك من إجمالى سكان القارة لا يشكلون أكثر من 6%، فى حين أن أكثر من 44% من سكان أمريكا الشمالية متواجدون على فيس بوك.
 

يشار إلى أن فيس بوك يشارك فى مشروع لإنشاء كبل إنترنت بحرى جديد، يخدم قارة آسيا، من أجل زيادة سعات الإنترنت، ووصولها لدول تشكل قاعدة مستخدمين مهمة لا سيما أن نحو 70% من الهواتف المحمولة فى العالم توجد فى آسيا.