الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ننفرد بالتفاصيل ترحيل مالك اونست إلى «تخشيبة» قسم الخليفة

ننفرد بالتفاصيل ترحيل مالك اونست إلى «تخشيبة» قسم الخليفة
ننفرد بالتفاصيل ترحيل مالك اونست إلى «تخشيبة» قسم الخليفة




متابعة - سيد دويدار


فى الوقت الذى انتشر فيه خبر القبض على إكرامى الصباغ هرول ضحاياه الى مديرية أمن سوهاج للتأكد من الخبر وعند وصولهم اخبرهم قيادة امنية انه سوف يتم ترحيله الى مديرية أمن القاهره لتنفيذ الأحكام.. «روزاليوسف» حصلت على تفاصيل ترحيل المتهم بالنصب اكرامى الصباغ وكيف تم القبض عليه؟ وتفاصيل ترحيله ومن كان يسانده.
فى البداية تم القبض على اكرامى الصباغ بعد ان كان على موعد مع قيادة أمنية وقدم نفسة على انه مالك قناة وكان لديه مشكلة حيث علم عميد الشرطة من ضابط بالمديرية بالقضايا الصادرة ضده فتم الكشف عنه والتحقق من الأحكام ثم القاء القبض عليه والغريب ان أكثر من ضابط شرطة توسطوا للافراج عن اكرامى الصباغ ولكن قوبل طلبهم بالرفض بعد تعنيفهم وتم التحفظ على « الصباغ» الذى كان فى حالة ذهول.
    «ترحيله فى موكب سيارات»
رغم رفض قيادات أمن سوهاج الافراج عنه وارسال إخطار إلى مديرية أمن القاهرة الا ان اكرامى الصباغ تم ترحيله وكأنه «محافظ» القاهرة وبدلًا من ان يستقل سيارة الترحيلات بحكم انه متهم فى قضايا أموال عامة الا انه استقل «سيارة جيب» مع الحارس الخاص بترحيله وكان معهم 3 سيارات أخرى يستقل إحداها عقيد شرطة يدعى عاطف.. ووصل اكرامى إلى مقر « «التخشيبة» بقسم شرطة الخليفة وهناك كان فى انتظاره ضابط برتبة رائد وبدا اكرامى الصباغ وكأنه «مفتش داخلية» يزور القسم ثم تم فتح غرفة خاصة حتى لا يتم حجزه فى «زنزانة» وسط المتهمين والغريب ان الصباغ صرخ للضباط أصدقائه قائلًا «هو انا هقعد هنا ده قفص الكلاب فى فيلتى انضف منه» والغريب ايضا انهم طالبوه بالهدوء حتى لا يعلم مأمور القسم بما حدث وتقديرا لبعض رجال الاعمال واصدقائه الضباط الذين تحدثوا عنه.
فيما تردد على قسم الخليفة اكثر من ضحية لاكرامى الصباغ  وبدات بينهم جلسة ودية فى حضور صديقه العقيد عاطف. الذى حاول فى البداية إرهاب بعض الضحايا بزعم أنه إذا تم حبس الصباغ لن يحصلوا على اموالهم التى تتعدى ال4 ملايين جنيه وبالفعل حصل 4 من ضحاياه على مبلغ  4ملايين جنيه وتم التنازل لاكرامي الصباغ وتبقى ضحية واحدة من الحاصلين على أحكام نهائية ضده رفض التنازل الا بعد حصوله على مليون جنيه الذى تحصل اكرامى الصباغ عليهم فى مشروع « بيانكى» العجمى.
       « مشروع سما مارينا الوهمى»
ينتاب اكرامى الصباغ حالة من القلق والخوف ويطلب من محاميه ويضغط بعلاقاته، مع بعض رجال الاعمال وضباط للخروج قبل نهاية شهر ديسمبر الحالى وهو موعد تسليم وحدات مشروع « سما مارينا» بالساحل الشمالى حيث تحصل الصباغ على ملايين الجنيهات وأكثر من 2 مليون دولار من مستثمر سعودى كشريك له فى هذا المشروع ومازال المشروع عبارة عن مجموعة من الحفر وحوالى 10 مبان فقط دور واحد ولم يتم انجاز شىء وهو ما قد يجعله عرضة للسجن مدى حياته عندما يحين موعد التسليم للضحايا فى نهاية هذا الشهر وهو ما يعنى حقهم فى تحرير بلاغات قد تتعدى ال 100 محضر مبدئيًا ويعانى الصباغ فى هذا المشروع من المشاكل مع « عرب مطروح» الذين وضعوا أيديهم على أراضى الدولة وقننوا بعضها ولم يحصلوا من الصباغ على مقابل البيع له بجانب ان شركة اونست لم تحصل على تراخيص من وزارة السياحة وهو مستند حصلت عليه « روزاليوسف» كما حصلنا على مستندات التحقيق.
وقد واجهنا مصدراً أمنياً بالمزايا التى يتمتع بها المتهم بالنصب اكرامي الصباغ فأكد ان لا أحد فوق القانون وطالب كل مواطن تم النصب عليه ان يحرر محضر فى قسم شرطة دار السلام لضمان الحصول على حقوقه وأكد ان وزارة الداخلية فى خدمة المواطنين ولا محاباة لأى شخص مهما كان منصبه.