الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ممارسة الرذيلة فى ثوب صيانة المدارس بـ«أبوتشت»

ممارسة الرذيلة فى ثوب صيانة المدارس بـ«أبوتشت»
ممارسة الرذيلة فى ثوب صيانة المدارس بـ«أبوتشت»




قنا ـ حسن الكومى

 

تقدم جمال فريد، الأمين المساعد للحزب المصرى الديمقراطى بقنا، بشكوى إلى اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، يطالب فيها بوقف المهزلة التى تحدث بإدارة أبوتشت التعليمية شمال المحافظة.
وقال فريد: إن السياسات التعليمية الخاطئة هى المسئول الأول عن تدهور حال التعليم فى مصر، متسائلا: كيف يتم إجراء صيانة للمدارس أثناء الدراسة؟، الأمر الذى يتسبب فى تشتيت انتباه الطلاب ويضعف مستوياتهم ويعطل العملية التعليمية.
وأوضح الأمين العام المساعد للحزب المصرى الديمقراطي، أنه تم نقل طلاب مدرسة الدكتور رشدى فكار الإعدادية بالكرنك بمركز أبوتشت إلى مدرسة الشهيد إسماعيل قناوى، والتى بها فصول لجميع المراحل التعليمية بدءًا من الحضانة وفصول ثانوية بسبب أعمال الصيانة ما تسبب فى حالة تكدس بين الطلاب، ويعد دعوة للرذيلة والفحشاء.
 وتابع: توجد دورة مياه واحدة بالمدرسة، فكيف يلتقى طلاب المراحل الابتدائى والثانوى فى مرحاض واحد وهو ما أدى إلى عزوف الكثير من طلاب عن الذهاب  للمدرسة.
واتهم فريد البنك الدولى بأنه يهدف إلى تخريب العملية التعليمية بمصر بعد علمه من هيئة الأبنية التعليمية بأن البنك الدولى هو الممول لعملية الصيانة بالمدارس واشترط بأن تكون إبان الدراسة من أجل إفساد العملية التعليمية.