الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الاتحاد الأوروبى: سنعيد توطين 50 ألف لاجئ من تركيا

الاتحاد الأوروبى: سنعيد توطين 50 ألف لاجئ من تركيا
الاتحاد الأوروبى: سنعيد توطين 50 ألف لاجئ من تركيا




لوكسمبرج - برلين - وكالات الأنباء

تقدم وزير خارجية لوكسمبورج جان اسيلبورن بإقتراح مفاده، أن الاتحاد الأوروبى بإمكانه أن يعيد توطين50 ألف لاجئ يعيشون فى تركيا حاليًا، فى مسعى من التكتل لمساعدة أنقرة فى التغلب على الأعداد الضخمة للنازحين على أرضها.
واستقبلت تركيا أكثر من 2 مليون لاجئ من سوريا، بتكلفة مقدارها 7 مليارات دولار وفقًا لأنقرة، إلا أن الكثير منهم استخدم البلاد كمحطة إلى أوروبا، مما تسبب فى أكبر تدفق تشهده القارة منذ الحرب العالمية الثانية.
سجل فى ألمانيا خلال العام الجارى أكثر من 1600 اعتداء بدوافع يمينية متطرفة على كل ما له صلة باللاجئين، وفق تقرير للشرطة الألمانية فى رد على استفسار لحزب الخضر الألمانى المعارض.
على جانب أخر ، سجلت فى ألمانيا حتى منتصف شهر نوفمبر  من العام الجارى 1610 اعتداء بدوافع يمينية متطرفة على كل ما له علاقة بإيواء اللاجئين القادمين إلى ألمانيا، حسبما جاء فى رد للشرطة الألمانية على استفسار تقدم به حزب الخضر الألمانى المعارض.   
 وتشمل هذه الإحصائية الاعتداء الجسدى على اللاجئين أنفسهم وعلى السياسيين أو المتطوعين الذين ساعدوا فى استقبال أو إيواء اللاجئين.. كما تشمل هذه الأرقام الاعتداء أو الإضرار بأماكن إيواء اللاجئين والتحريض على اللاجئين فى الانترنت بالإضافة إلى الاعتداء على متظاهرين يدافعون عن اللاجئين. يذكر أن عدد الاعتداءات التى سجلت العام الماضى لم تتجاوز 895 حالة.
وفى أحدث عملية، تعرض مبنى تم إعداده لاستقبال طالبى اللجوء بمدينة بيرنا بولاية سكسونيا شرق ألمانيا لهجوم بعبوة حارقة وذلك قبل وقت قصير من وصول أول اللاجئين إليه، وقال حراس المبنى إن مجهولين ألقوا عبوة مولوتوف على واجهة المبنى الذى كان فى السابق تابعا لبلدية المدينة، واستطاع الحراس السيطرة بسرعة على ألسنة النيران التى لم تتسبب فى أية إصابات، ولم يعرف حتى الآن حجم الخسائر المادية للهجوم.