الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأهلى يرسل قائمته الإفريقية 31 ديسمبر وعبدالحفيظ يطالب الجبلاية بتغيير لائحة شئون اللاعبين

الأهلى يرسل قائمته الإفريقية 31 ديسمبر وعبدالحفيظ يطالب الجبلاية بتغيير لائحة شئون اللاعبين
الأهلى يرسل قائمته الإفريقية 31 ديسمبر وعبدالحفيظ يطالب الجبلاية بتغيير لائحة شئون اللاعبين




كتب - عمر عبد الحفيظ

أكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلى أن الجهاز الفنى للفريق بقيادة البرتغالى جوزيه بيسيرو سوف يرسل القائمة الإفريقية المبدئية يوم 31 ديسمبر الجارى، وتضم أسماء بعض اللاعبين على أن يتم إرسال باقى القائمة قبل يوم 15 يناير المقبل، وفى حالة الاستقرار على استبدال بعض الأسماء سيتم تسجيلها بعد يوم 15 بالغرامه المقررة طبقا للائحة الاتحاد الإفريقى.
ونفى عبدالحفيظ أن يكون قد تم الاستقرار على استبعاد بعض الأسماء من القائمة الإفريقية مشددًا على أن جوزيه بيسيرو المدير الفنى لم يحسم بعد الأسماء التى سيتم تسجيلها فى القائمة الأفريقية.
وطالب عبدالحفيظ اتحاد كرة القدم إعادة النظر فى بعض بنود لائحة شئون اللاعبين لأنها متناقضة ولا تعكس العمل الاحترافى، وقال إن أحقية أى لاعب فى فسخ تعاقده مع ناديه حال عدم مشاركته فى المباريات بنسبة 10% على الأقل من المباريات الرسمية أمر صحيح 100% حتى لاتحتكر بعض الأندية اللاعبين ويكون للاعب الذى لا يشارك فى المباريات الرسمية فرصة للبحث عن مستقبله فى نادٍ آخر.
وأشار عبدالحفيظ أن الجزء الثانى من هذا البند فى اللائحة، وهو أن اللاعب عندما يفسخ عقده يحصل على قيمة عقده كاملة غير منطقى بالمرة وظالم للأندية لعدة أسباب، وهو أن اتحاد الكرة ذاته وفى عقوده خصص نسبة من القيمة المالية لعقد اللاعب نظير المشاركة «25%» حتى يفرق بين اللاعب الذى يجتهد ويشارك وآخر لايشارك وبالتالى فإن هذا البند يناقض لوائح اتحاد الكرة لأن الذى لايشارك وفقاً لهذا البند المشار إليه يحصل على فلوسه كاملة، والذى يشارك يحصل عليها بنسبة وفقا لعدد المباريات التى خاضها مع الفريق، فإذا كان هناك لاعب يشارك فى 50% من مباريات فريقه تجده يحصل على نصف القيمة المالية المخصصة للمشاركة فى المباريات فى المقابل وفقاً للبند الجديد فى لائحة شئون اللاعبين يحصل اللاعب الذى شارك فى أقل من 10% على قيمة عقده كاملة.
وأوضح عبدالحفيظ أنه لابد من إعادة النظر فى هذا الأمر، أما بخصوص اللاعبين الذين قامت الأندية بفسخ عقودهم بعد التعاقد فهذا جاء وفقا للائحة اتحاد الكرة، وإذا كان هناك خطأ يتحمله من وضع هذا البند فى لوائح اتحاد الكرة، والذى من المفترض أن تكون لوائحه متفقة ومتسقة مع لوائح الاتحاد الدولى، وأضاف أنه لاينتقد اتحاد الكرة، ولكنه يطالب بأن تكون هناك دراسة كافية قبل اتخاذ مثل هذه القرارات حتى لايتم التراجع فيها مستقبلا مع حدوث أول مشكلة مترتبة عليها.
على جانب آخر أكد حسام غالى كابتن الفريق رفضه التام لكل عروض الاحتراف التى تلقاها مؤخراً من بعض الأندية السعودية، وقال إنه متمسك بالبقاء مع الفريق ويرغب فى استكمال مسيرته مع الأهلى حتى النهاية.
وشدد غالى على احترامه لكل الأندية السعودية التى أبدت رغبتها فى التعاقد معه حتى ولو كان بشكل ودى دون عرض رسمى مشيرًا إلى أنه يقدر هذه الرغبة ولكنه فى المقابل يريد أن يختتم حياته فى الأهلى مثلما بدأها.
من ناحية أخرى حذر جهاز الكرة بالنادى الأهلى برئاسة عبد العزيز عبد الشافى زيزو، أحمد حمدى لاعب وسط الفريق الشاب من التعامل مع وكلاء اللاعبين فى الفترة المقبلة خاصة فى ظل رغبة الإدارة الحمراء بقاءه لاقتناع بيسيرو المدير الفنى للفريق بإمكانياته الفنية والبدنية.
 أحمد حمدى أكد على رفضه التام لمطاردات العديد من وكلاء اللاعبين الذين يرغبون فى الحصول على توقيعه، لافتًا إلى أنه لا يشغله هذا الأمر الآن بقدر ما يشغله الحفاظ على ما وصل إليه مع الفريق مشدداً أنه لن يرحل عن الأهلى حالياً مهما تكون الإغراءات.
وأضاف اللاعب الملقب بخليفة حسام غالى أن والده هو وكيله، وأنه لا يتواصل مع وكلاء اللاعبين، وأن علاقته مع الأهلى لا تحتاج إلى وكلاء لاعبين، وأن تركيزه لايصب فى اتجاه واحد وهو الحفاظ على ثقة الجهاز الفنى الأحمر.