الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المغامر على عبده يستعد لدخول جينيس على دراجة نارية

المغامر على عبده يستعد لدخول جينيس على دراجة نارية
المغامر على عبده يستعد لدخول جينيس على دراجة نارية




كتبت- علياء أبوشهبة

«حول مصر على موتوسيكل» هذه هى المبادرة التى أطلقها مهندس نظم المعلومات على عبده، المقيم فى محافظة الإسكندرية، والذى قرر التمرد على طبيعة عمله المكتبية ووجد ملاذه فى ممارسة هواية ركوب الدراجة النارية.. يقول على عبده لـ«روزاليوسف» إنه شعر بمتعة السفر التى لم يشعر بها من قبل من حيث الاستمتاع بالمساحات الخضراء على جانبى الطريق واستنشاق عبير الزهور، ومن خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك يقوم بنشر صور الأماكن التى يزورها ويقدم خدمة لمتابعيه بتعريفهم بأماكن تقديم الخدمات وأسعارها، وذلك للتشجيع على السياحة الداخلية.
رحلات على عبده المتعددة حفزته على ابتكار موسوعة إلكترونية سياحية يمكن للمستخدم من خلاله معرفة أماكن تقديم الخدمات فى المكان الذى ينوى الذهاب إليه، وهى الفكرة التى ما زال يعمل على تنفيذها وتوصل إليها من خلال خبرته على مدار رحلاته، ومعاناته من نقص المعلومات المتوافرة عن الطرق والخدمات.
مؤخرا أطلق المغامر المصرى على عبده فعالية جديدة ضمن مبادرته لدعم و تنشيط السياحة المصرية، وذلك بمحاولة تسجيل رقم قياسى جديد فى موسوعه جينيس للأرقام القياسية لأطول مسافة لقيادة دراجة نارية خلال 7 أيام؛ وهى المسافة المقدرة بين مصر والصين تقريبا، وبذلك يكون أول مصرى وعربى يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية على دراجة نارية؛ وهدفه إثبات أن مصر أمان.. تشمل جولة على عبده عدة مناطق منها: «بنى سويف - المنيا - أسيوط - الواحات البحرية»، وذلك بالتعاون والتنسيق مع نادى السيارات والرحلات المصرى ووزارة السياحة  ووزارة الشباب والرياضة وهيئة تنشيط السياحة.