الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جمعيات عمومية للنقابات العامة لإنهاء الأزمات العمالية

جمعيات عمومية للنقابات العامة لإنهاء الأزمات العمالية
جمعيات عمومية للنقابات العامة لإنهاء الأزمات العمالية




كتب ـ إبراهيم جاب الله

 

بدأت النقابات العمالية تحركات مكثفة لدراسة الأزمات العمالية ومحاولة وضع حلول لها بالتنسيق مع الوزراء المسئولين فى الحكومة.. ويشارك جمال سرور وزير القوى العاملة وجبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر اليوم فى افتتاح أعمال الجمعية العمومية للنقابة العامة للعاملين بالزراعة والرى والثروة الحيوانية، برئاسة محمد سالم رئيس النقابة وأمين صندوق اتحاد العمال.
ومن المقرر أن يناقش اجتماع الجمعية، تقارير اللجان النقابية فى الشركات عن المشكلات التى تواجه العاملين بها إلى جانب المعوقات الإدارية فى مجالى العمل والإنتاج الزراعى والداجنى والحيوانى والإنتاج السمكى تمهيدًا لإعداد تقارير بشأن علاج هذه المعوقات لعرضها على الحكومة، كما تبحث الجمعية أوضاع اللجان النقابية ودورها فى توفير الخدمة والرعاية للعاملين فى هذه القطاعات والتوسع فيها.
من جهة أخرى تعقد النقابة العامة للعاملين بالكيماويات برئاسة المهندس عماد حمدى نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر اليوم مؤتمرا لأعضاء اللجان النقابية للعاملين فى قطاع الدواء.. ويناقش المؤتمر الذى يحضره محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد العمال وعضو مجلس النواب، المشكلات التى تواجه العملية الإنتاجية فى شركات إنتاج الدواء للقطاعين العام والخاص لعرضها على الحكومة.
وأشار وهب الله إلى أن المشكلات التى تعانى منها شركات إنتاج الأدوية تنحصر فى قلة المواد الخام وعدم تحديث الآلات مما أدى إلى نقص إنتاج الأدوية الضرورية التى  تحتاجها السوق المحلية.
كما يعقد عدد من النقابات الأخرى اجتماعات مستمرة مع  العمال فى القطاعات التابعة لهم بهدف دراسة جميع المشاكل وإعداد مذكرات بها لعرضها على الوزراء المختصين وكذلك على مجلس الوزراء بهدف البحث عن الحلول التى يمكن من خلالها إنهاء الأزمات فى هذه القطاعات ومواجهة الإضرابات العمالية.